الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يتأهب لنهائي الكونفيدرالية

لا صوت يعلو داخل نادي الزمالك، سوى الحديث عن إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، المقرر له مساء الأحد المقبل علي ملعب برج العرب بالإسكندرية، أمام فريق نهضة بركان المغربي بحضور 60 ألف مشجع، وذلك بعدما انتهي لقاء الذهاب بفوز الفريق المغربي بهدف للاشئ. 

وقاربت تذاكر المباراة علي الإنتهاء في ظل الإقبال الكثيف الذي شهدته منافذ البيع، بالقاهرة والإسكندرية، حرصا من جماهير الزمالك علي مساندة فريقها في الموقعة الهامة، والاحتفال بأول لقب لكأس الكونفيدرالية الإفريقية في تاريخ البيت الأبيض. 

ووجه رئيس نادي الزمالك، رسائل لجماهير القلعة البيضاء، حيث طالبهم بالظهور بشكل مشرف، لاسيما وان اللقاء سيشهد متابعة كبيرة من جميع انحاء العالم، وسيحضره شخصيات كبيرة، من مصر وخارج مصر. 

وطالب الجماهير بعدم إستعجال الفوز او الضغط علي اللاعبين بإحراز هدف مبكر، أو سباب اللاعبين حال ضياعهم للأهداف، مؤكدا ان تعويض هزيمة الذهاب ليس صعبا، في ظل حاجة الفارس الأبيض للفوز بفارق هدفين، او الفوز بهدف علي أقل تقدير واللجوء لركلات الجزاء الترجيحة. 

وبالحديث عن النهائي، يجهز مجلس إدارة نادي الزمالك، منصات خاصة في ملعب برج العرب بالتنسيق مع الشركة الراعية والاتحاد الإفريقي، للاحتفال بالكأس حال حصد اللقب علي الفريق المغربي.

من جهة أخري، وفي ظل غياب عمر السعيد مهاجم الزمالك بسبب الإصابة، وعدم وضوح الرؤية حتي الان مع خالد بوطيب الذي عاني من الإصابة مؤخرا، سواء بالدفع به في النهائي أو جلوسه علي دكة البدلاء لمنحه بعض الوقت خلال مجريات اللقاء، فقد وضع المدرب السويسري كريستيان جروس، 3 بدائل لتعويض غياب عمر السعيد وخالد بوطيب في التشكيل الأساسي، وهم ان يلعب في مركز الهجوم بمحمود عبدالمنعم كهربا، أو حميد أحداد، أو يوسف اوباما، وذلك في ظل اجادة كهربا اللعب في مركز الهجوم مع منتخب مصر من قبل، واجادة اوباما اللعب في المهاجم الصريح في فترة إعارته للاتحاد السكندري، كما ان حميد أحداد لعب في مركز المهاجم الصريح كثيرا في الدوري المغربي مع فريقه الدفاع الحسني الجديد قبل ان ينضم للزمالك، وكان هدافا لفريقه محليا وافريقيا. 

وبالحديث عن فريق الكرة، من المقرر ان يدخل الفريق، اليوم الجمعة في معسكر مغلق مبكر، يمتد 48 ساعة، قبل مواجهة بعد غد الأحد، علي ان يخوض مرانه اليوم بالملعب الفرعي لبرج العرب، ثم يختتم تدريباته مساء غدًا السبت علي ملعب الجيش الرئيسي الذي سيحتضن الموقعة. 

ويعقد "جروس" أكثر من جلسة علي هامش المعسكر السكندري، وذلك لتحفيز اللاعبين من أجل حصد اللقب الإفريقي الغالي وكتابة تاريخ جديد، وإسعاد جماهير البيت الأبيض التي تتعطش للبطولات، ومجلس الإدارة ايضا الذي لم يقصر في توفير طلباتهم في الفترة الماضية.