رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

اليوم.. بدء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بجميع المحافظات

جريدة الزمان

تبدأ اليوم السبت، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بقطاع المعاهد الأزهرية، بجميع أنحاء الجمهورية، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومن المقرر أن تستمر على مدار شهرٍ كامل ينتهى فى ٢٦ من يونيو المقبل.

وأكد الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن غرفة عمليات المتابعة التى تم إنشاؤها على مستوى المناطق الأزهرية المختلفة، سوف تقوم بمتابعة العملية الامتحانية على مدار اليوم. 

وقال «خليل»، إنه تم تحديد ٦٠٠ لجنه لامتحانات الثانوى الأزهرية، كما تم تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة؛ لمتابعة الامتحانات، وتلقى الأسئلة والاستفسارات والرد عليها، وحل المشكلات بشكل فورى، كما تم إصدار تعليمات للمشاركين فى أعمال الامتحانات بعدم اصطحاب الهاتف المحمول، والحضور مبكرًا، ومراجعة أرقام جلوس الطلاب قبل الامتحانات. 

وبين رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم التأكيد على رؤساء المناطق بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات، والانتهاء من مقار اللجان بالمعاهد التى ستقام فيها، إضافة إلى تأمين مظاريف الأسئلة ولجان النظام والمراقبة. 

وأوضح أنه تم إصدار عدد من التعليمات والضوابط تتعلق بالحالات الطارئة للطلاب، ومنها أن الطالب المُجَنَّد الذى حالت ظروف تجنيده دون أداء امتحان الدور الأول كله أو بعضه، إذا أثبت ذلك بشهادةٍ من وحدته مختومة بخاتم الوحدة العسكرية.

كما أشار خليل إلى أن الطالب الذى يفاجئه المرض أثناء انعقاد اللجنة، وتمّت معالجته داخل مَقَرّ اللجنة؛ يحقّ له استكمال أداء الامتحان، وأن الطالب الذى يفاجئه المرض أثناء انعقاد اللجنة، وغادرها إلى أحد المستشفيات بأى وسيلةٍ كانت؛ لا يحقّ له استكمال الامتحان، حتى وإن كان وقت الامتحان باقيًا، وفى حالة وجود مادّةٍ ثانية فى اليوم نفسِه: يحقّ له دخولها، طالما كانت مستحقة.

الزمان نيوز, الزمان, ضمير الإنسان, مصر, الأخبار, البرلمان, وا إسلاماه, إلهام شرشر, الرياضة, الفن, مصر, القاهرة, عيون على صهيون, الزمان الخالد, صحافة, جريدة الزمان, أنا مصر, زمان

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أمم أفريقيا 2019
العدد 151