رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
عقارات

الحكومة تطبق العقاب لتنفيذ آلية العزل بوحدات المدن الجديدة

جريدة الزمان

قطع المياه.. ورفع العدادات.. البداية فى الشروق وأكتوبر وسوهاج

سُكان المدن يشيدون بالقرار: «الأهم التنفيذ.. وإصلاح التالف».. ونحتاج لتعميم القرار على وحدات الإسكان الاجتماعى

بدأ عدد من رؤساء أجهزة المدن الجديدة فى قطع المياه ورفع العدادات بالوحدات السكنية التى لم تقم بإصلاح عيوب العزل بالحمامات والمطابخ، والذى يودى إلى تسرب المياه بها وإتلاف الواجهات الخاصة بالعمارات، مما يؤثر على سلامة العقار.

المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز الشروق قال إنه تم تنظيم حملة نظافة مكبرة بإسكان الشباب 100 م2 (شمالى – جنوبى)، تحت إشراف نائب رئيس الجهاز للتنمية، موضحا أنه تم التوجيه بإلزام الشركة بالنظافة الدورية اليومية بالمنطقة.

وأشار إلى أنه تم تكثيف الصناديق ورفع القمامة من الممرات والمناور، وتم إصدار تعليمات لرئيس الحى المختص بالمتابعة اليومية لرصد المنطقة، وتحرير المخالفات اللازمة لأصحاب الوحدات السكنية الذين يلقون بمخلفات التشطيب على أرصفة المشاة، ورفع تلك المخلفات على نفقة المالك فى حالة عدم الاستجابة.

ونوه الغيطى بأنه تم التواصل مع السكان بمنطقة إسكان المستقبل، على أرض الواقع بمقر إقامتهم، والاستماع إلى شكواهم، مؤكدا أنه تم توجيه الإدارات المختصة بسرعة الاستجابة للشكاوى المُقدمة، والعمل على حلها، والمتابعة من قبل رئيس الحى المختص، وعرض تقرير بما يتم تحقيقه على رئيس الجهاز.

وفى ذلك السياق، أشاد محمد النوبى، أحد سُكان مدنية الشروق، بالقرار ووصفه بالممتاز، مشيرًا إلى أن أغلب الوحدات المتهالك الصرف الصحى بها مستأجرة، ولا يعنى مالكها سوى جنى القيمة الإيجارية بصرف النظر عن سلامة المنشأ.

وأضاف النوبى أنه لا بد من إيجاد تصريح رسمى برسوم، كسبيل شرعى لمخلفات التشطيب، مؤكدًا أن القرار والتحرك يستحق الثناء على جهاز مدينة الشروق.

أما مواطن آخر، أكد على أنه قدم شكوى بتعرض عقاره إلى ترشيح المياه من جيرانه، ما تسبب فى بعض التلفيات، إلا أنه حتى الآن لم يستجب أحد له، واستعرض على إحدى «جروبات» المدينة مجموعة من الصور تظهر تلف الوجهات الخارجية لبعض العمارات.

أما شامل شهاب، أشاد بالقرار قائلًا: «قرار مهم جدا.. سوف يحافظ على المظهر الحضارى للمدينة، التحية واجبة لجهاز المدينة ولرئيسها، والأهم تنفيذ».

والتقطت هاجر محمد طرف الحديث، موضحة أنها تقدمت بالفعل بشكوى إلى الجهاز، وبالفعل تم الاستجابة لها، إذ قام الجهاز برفع العداد عن الجيران، ولكنها رأت أن هذه الإجراءات غير كافية إذ تعرض بيتها للتلف.

وتابعت: «يعنى يشيل العداد! أنا هستفاد إيه المفروض يصلحلى شقتى اللى باظ».

جهاز مدينة 6 أكتوبر

بينما أكد المهندس شريف الشربينى رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر لـ«الزمان» قائلا إنه بالفعل تم قطع المياه ورفع عدادات المياه لما يقرب من 21 وحدة إسكان اجتماعى تعانى من إهمال بالحمامات أدت إلى تدمير بعض وجهات الوحدات وهذا المخالف، وبالفعل تم تطبيق القرار على أرض الواقع، بجانب أنه تم البدء فى رفع المخلفات المتراكمة على محاور الطرق، ومناطق الخدمات، والمناطق الشاغرة بالمدينة، وتقدر بحوالى أكثر من 5 ملايين متر مكعب.

وأوضح المهندس شريف الشربينى، أنه وقع بروتوكولا مع وزارة الإنتاج الحربى، بالتنسيق مع شئون البيئة، لرفع المخلفات المتراكمة على محاور الطرق، ومناطق الخدمات، والمناطق الشاغرة بالمدينة، وذلك فى إطار توفير بيئة نظيفة، وإظهار المدينة بالمظهر الحضارى اللائق.

بينما أكدت مروة محمد أحد سكان الوحدات أنه مؤيد لتطبيق هذا القرار على وحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة 6 أكتوبر كلها وليس على وحدات بعينها، بسبب أن العديد من الجيران يعانون من عدم ثقافة احترام حرية الجار والحفاظ على منزل غيره مثل منزله.

واستطرد الحديث أحمد مغاورى أحد سكان الوحدات قائلا: «ليس هناك فائدة من قطع المياه ورفع العدادات بالنسبة لشقة إلى باظت أنا هستفاد إيه من هذا القرار، ليس يعود بالنفع أو بالنتيجة على، فلا بد من مما قاموا بتدمير شقتى أن يقوموا بتصليح ما أفسدوه».

جهاز سوهاج:

بينما أكد رجب سالمان رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، أنه من الأسبوع المقبل سوف يتم تنفيذ هذا القرار، مع غير الملتزمين من قبل سكان الوحدات وسوف يتم قطع المياه ورفع العدادات، بجانب أنه تم رفع 40 طن قمامة و30 طن مخلفات هدم وبناء وأتربه بمناطق وشوارع خلال حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات، استمر العمل بها من الساعة الرابعة عصر الخميس وحتى الساعة الثانية عشر صباح يوم الجمعة.

وشدد رئيس الجهاز على أهمية استمرار جهود الوحدات المحلية والتعاون مع شرطة المرافق لضبط الشارع ورفع المخالفات وتنفيذ القانون بكل حسم وحزم.

وأكد متولى حسين أحد سكان الوحدات أنه مؤيد لهذا القرار بسبب إهمال بعض السكان فى تصليح تليفات لهم بالحمامات.

الزمان نيوز, الزمان, ضمير الإنسان, مصر, الأخبار, البرلمان, وا إسلاماه, إلهام شرشر, الرياضة, الفن, مصر, القاهرة, عيون على صهيون, الزمان الخالد, صحافة, جريدة الزمان, أنا مصر, زمان

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151