رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الزمالك يتسبب في أزمة بين نهضة بركان و«الكاف»

جريدة الزمان

هدد مجلس إدارة نادي نهضة بركان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" باللجوء للفيفا في حال عدم النظر إلى الشكوى المقدمة ضد الحكم الأثيوبي باملاك تسيمبا الذي أدار موقعة نهائي الكونفدرالية أمام الزمالك، والتي إنتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح.

وكشف هشام مهداوي المدير الإداري للنادي المغربي، أن مجلس الإدارة إستند خلال شكوته إلى واقعة محمود عبدالرحيم "جنش" الذي رفض الحكم إنذاره بعد الخروج الخاطئ خلال ركلات الترجيح، مؤكدًا أن قانون الفيفا يسمح للحكم بإعطاء الحارس بطاقة صفراء، مؤكدًا على أن هذه حالة تعني طرد الحارس مما يؤثر على الزمالك خلال ركلات الترجيح.

وأكد مهداوي أن نار بركان ستهمد وتطفى في حال معاقبة باملاك تسيمبا بالاستبعاد عن إدارة مباريات بطولة أمم أفريقيا المقبلة في مصر، لأنه لا يستحق التواجد فيها نهائيًا، بعدما تسبب في خسارة الفريق بطولة الكونفدرالية، خلال مباراة برج العرب.

وأشاد مهداوي بالتواجد الكبير لجماهير القلعة البيضاء في مدرجات ملعب برج العرب، مؤكدًا أن جماهير الزمالك عظيمة وتواجدها الكبير أكد حب وإخلاص الجماهير البيضاء للكيان الأبيض.

ونجح نادي الزمالك في فك عقدة الأندية ومنتخب مصر في النهائيات الأفريقية أخر 5 سنوات، بعدما حسم الفريق الأبيض لقب الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي.

ولم يتمكن منتخب مصر وناديا الأهلي والزمالك من تحقيق أي لقب قاري، منذ 2014، عندما حسم المارد الأحمر لقب الكونفدرالية الأفريقية على حساب سيوي سبور الإيفواري، لتخسر مصر بعدها 5 نهائيات.

ونجح الزمالك في كسر نحس الفرق المصرية بالنهائيات الأفريقية، بعدما تغلب على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح، عقب تبادل الفريقين الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-0، ليتمكن الزمالك من تحقيق اللقب بعد التفوق في ركلات الترجيح.

استطلاع الرأي

العدد 222 حالياً بالأسواق