ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة وزارة الداخلية تكثف جهودها لمواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ضبط 1320 عبوة سجائر دون مستندات بحوزة تاجر أدخنة بالأقصر تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الجيش الليبي: مخابرات أجنبية تدعم الإرهابيين في ليبيا وتسهل تنقلاتهم بالمنطقة

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن كل ما تم العثور عليه في التحقيقات، بشأن الإرهابيين الذين تم القبض عليهم، يدل على ارتباط الإرهابيين في ليبيا بالإرهابيين في مصر ودول أخرى، وهو خطر كبير يستهدف البشرية جمعاء، ويهدد الأمن والاستقرار الدوليين.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل، أن الإرهابيين الذين تم القبض عليهم، متهمين في جرائم إرهابية كبيرة، في مصر ودول أخرى غير مصر، وذهبوا إلى سوريا والعراق وعدة دول أخرى في إطار التنقل وانسياب الإرهابيين برعاية مخابرات أجنبية لإنزال الضرر بالمنطقة المستهدفة بالإرهاب، مردفًا:"هذه الخطوة تأتي مصداقًا لما قاله القائد العام في 2014 أننا نقاتل الإرهاب نيابة عن العالم، ونقاتل من أجل السلام والأمن الدولي ومن أجل البشرية ومن أجل الأمن والاستقرار لأوطاننا".

وتابع المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي: "القوات المسلحة ألقت القبض على الكثير من الإرهابيين، وقتلت الكثير من الأجانب والعرب في معارك الكرامة والشرف في ليبيا".

وأوضح أنه في يوم 8 أكتوبر 2018 تم إلقاء القبض على الإرهابيين، وإرهابي آخر خطير جدًا ومطلوب لدى مجلس الأمن ولدى الأجهزة الأمنية الليبية، وهو مرعي عبدالفتاح خليل زغبية، موضحًا أن هذا الإرهابي تواجد في عدة أماكن من مدينة بنغازي ومتزوج من مغربية، ولديه عدة كنى مثل أبو جعفر الليبى وفرج الليبي.

وأردف: "كان يتواجد في تركيا وتم القبض عليه بتهمة المتاجرة وتزوير شهادات السفر، وتم تجنيده من قبل المخابرات التركية، منذ تلك الفترة، وبعد 2011 تم نقله على ليبيا".

وأكد المسماري، استمرار الجيش الليبي في الدفاع عن مقدرات الشعب الليبي، لافتًا إلى أن رجال القوات المسلحة الليبية يقومون بمهامهم على أكمل وجه، مستطردًا: "فايز السراج لم يعد شريكًا للسلام في ليبيا، وهو مجرد إرهابي".