روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بوريس جونسون يفوز بأول جولة تصويت لقيادة حزب المحافظين البريطاني

بوريس جونسون
بوريس جونسون

أفادت قناة "سكاي نيوز" بأن وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون فاز بأول جولة تصويت لقيادة حزب المحافظين البريطاني، خلفًا لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، التي أعلنت الشهر الماضي تنحيها عن رئاسة الحزب ورئاسة الوزراء.

وقال بوريس جونسون أمس إنه لا يسعى إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة "لكن مع ذلك لابد من الاستعداد بجدية لهذا الاحتمال".

وأضاف جونسون -في كلمة ألقاها بمناسبة إطلاق حملته لقيادة حزب المحافظين- أن المملكة المتحدة يجب أن تصل إلى ما هو أفضل من اتفاقية الانسحاب الحالية، والتي تم رفضها ثلاث مرات في مجلس العموم البريطاني.

وتابع قائلًا -حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية- "التأخير يعني الهزيمة لذا يتعين على المملكة المتحدة مغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر"، مستبعدًا إمكانية الخروج دون اتفاق، لكنه شدد على ضرورة الاستعداد لكافة الخيارات بدافع الإحساس بالمسئولية.

ويتنافس 10 مرشحين على خلافة تيريزا ماي في رئاسة حزب المحافظين الحاكم ورئاسة الوزراء، ويعد جونسون المرشح الأوفر حظًا حيث يحظى بتأييد عدد كبير من نواب حزب المحافظين.