رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

رغم حظر ترامب.. «هواوي» تصدر أحدث كمبيوتر محمول

يبدو أن محاولات عملاقة الصناعة الصينية شركة "هواوي"، تحدي إجراءات المنع الصادرة بحقها، بأوامر مباشرة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مازالت مستمرة، فبعد أن نشرت صحف دولية أن الشركة الصينية ستتوقف عن إطلاق أحدث إصدار لها لحاسب محمول خلال هذا الأسبوع، عادت الشركة وأعلنت تكذيبها لهذه الأنباء، وفق ما ذكرته مصادر غير معلومة، وليس في إعلانٍ رسمي.

وبحسب ما نقل موقع "لاب توب ماج"، عن صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، فإن شركة هواوي مستمرة في برنامجها لإطلاق حاسوبها المحمول الجديد، لكن ليس هذا الأسبوع أو الذي يليه. 

وقالت صحيفة "جلوبال تايمز"، إن "هواوي"، مستمرة في عملها للإعلان عن إطلاق حاسوبها المحمول الجديد "إيه آر إم"، في الشهر المقبل. 

وبحسب مصادر مقربة من الشركة، لم تكشف عن هويتها، فالعمل جار لإطلاق الجهاز في يوليو المقبل، و لذا فإنه لا صحة إطلاقًا لما جرى تداوله على وسائل الإعلام. 

ونقلًا عن المصدر المجهول: "مطلع، فقد ادعى أن الكمبيوتر المحمول الجديد، سيعمل بنظام تشغيل ويندوز، وسيُطلق في يوليو ، وأن التقارير التي تفيد بأن شركة Huawei تغلق خطوط الإنتاج "لا أساس لها من الصحة".

وبحسب موقع لاباتوب ماج، ينبغي أن ينظر إلى هذا الخبر بشكل متشكك، فلم تذكر صحيفة جلوبال تايمز، أن ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لقسم المستهلكين في هواوي ، هو الذي أكد لشبكة CNBC أن الإطلاق المخطط له للكمبيوتر المحمول الجديد من MateBook تم تأجيله إلى أجل غير مسمى. 

وقال "ريتشارد يو": "لا يمكننا تزويد الكمبيوتر الشخصي بما يحتاجه"، وأمام كلام الرجل، استشهدت جلوبال تايمز بمصدر واحد مجهول ولم تؤكد المعلومات من شركة هواوي رسميًا. 

ولكن على الرغم من الادعاءات المتباينة، يبدو الكاتب في صحيفة جلوبال تايمز وفوربس، جيسون إيفانجيلو مقتنعًا بأن كمبيوتر محمول جديد من "هواوي" قادم في الطريق.