رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

نائب المرج: القمامة تحاصر الأهالي والمسؤولين «ودن من طين وودن من عجين»

 توجه النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، بطلب إحاطة إلى وزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي، بشأن تقاعس المسؤولين ورؤساء الأحياء في حل أزمة القمامة بشوارع المرج.

وقال "أبو طالب"، إن مشكلة انتشار القمامة بجميع أنحاء الجمهورية، تعد من الأزمات المزمنة التي باتت تؤرق شتى فئات المجتمع‏، بعد أن فشلت جميع الوزارات التي تعاقبت على حكم مصر على مدار الـ‏50‏ عاما الماضية في إيجاد حل جذري لها‏.

وأوضح النائب، أنه على الرغم من أن تلك المشكلة ظلت ملفا أساسيا على طاولة اجتماعات المسئولين طوال هذه السنوات إلا أنها لم تجد من ينهيها‏.

وأكد نائب المرج، أن الاقتراحات والحلول التي لجأ إليها المسئولون، تعددت، بداية من تكليف المحليات بهذا الملف، مرورا بإسناد المهمة لشركات وطنية، وصولا إلى التعاقد مع شركات نظافة أجنبية، بقيت المشكلة قائمة، وتشهد عليها تلال القمامة المتراكمة بكل شارع.

وأشار إلى أن تراكم مشكلة القمامة أصبحت تمثل صداعًا مزمنًا في رأس المواطنين والمسئولين معًا، والسبب الرئيسي وراء تفاقمها، أننا نفتقد الآليات السليمة التي تقضي على هذه المشكلة.

وشدد عضو مجلس النواب، على أن أهالي المرج سئموا من الإهمال الشديد، تجاه أزمة القمامة التي باتت تحاصر جميع منازلهم، حيث تحول الوضع إلى كابوس مخيف عقب تراكم تلال القمامة بالشوارع وتخمر هذه التراكمات المخيفة وانبعاث رائحة كريهة منها تسبب أزمة للمواطنين المقيمين حولها.