رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

الرئيس الفلسطيني يقلد الفنان يوسف شعبان «النجمة الكبرى» 

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قلد سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، الفنان المصري القدير يوسف شعبان النجمة الكبرى من وسام الثقافة والعلوم والفنون، اليوم السبت، في مقر نقابة المهن التمثيلية بحضور أعضاء النقابة ومستشاري السفارة.
ونقل السفير دياب اللوح تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره وشعبنا الفلسطيني للثقافة والفنون الهادفة، إيماناً بدور القوى الناعمة في الحشد للقضايا العادلة ونصرة القيم الإنسانية في مواجهة كل ما يتجاوز الحقوق والقوانين والقيم.
وأكد السفير، أن فلسطين على مر التاريخ شهدت تضامنا انسانيا من خلال الثقافة والفن اللذين جسدا القضايا الوطنية الفلسطينية وتاريخ ما تعرض له الشعب الفلسطيني ، مؤكدا أن اسرائيل لا تكتفي بسرقة الأرض والانسان والمقدرات الطبيعية بل تمادت محاولة سرقة التراث والثقافة الفلسطينية.
ومنحت فلسطين الفنان المصري القدير يوسف شعبان وسام الثقافة والعلوم والفنون، تقديرا لمسيرة فنية طويلة حافلة بالعطاء والأعمال السينمائية والتلفزيونية الوطنية القيمة، ولمناصرته ودعمه للقضية الفلسطينية التي ظلت في وجدانه وإبداعاته الفنية المرموقة.
بدوره، أعرب شعبان عن عميق شكره وتقديره واعتزازه بهذه اللفتة الكريمة من الرئيس محمود عباس القائد الوطني الكبير ، الذي يعرف ويقدر جيدا دور القوى الناعمة في نضالها لأجل حرية شعبه جنبا إلى جنب مع الجهود السياسية والدبلوماسية ؛ مؤكدا اعتزازه بانتمائه وحبه لفلسطين لأنه من الجيل الذي شهد مراحل النضال الفلسطيني وايمانه التام بضرورة عودة كافة الحقوق لأصحابها.
ومن جهته، أعرب نقيب المهن التمثيلية الفنان د.أشرف زكي عن سعادته وتقديره لهذا التكريم لأنه بمثابة تكريم للفن و الفنانين المصريين وتاريخهم الفني الطويل ، خاصة وأنه من قبل الرئيس الفلسطيني الذي يتمتع ببعد نظر ظهر من خلال اهتمامه بالثقافة والفن ، ومن ثم تسلم زكي تذكار فلسطيني مقدم من قبل الرئيس إلى نقابة المهن التمثيلية.

وولد الممثل المصري يوسف شعبان، في حي شبرا عام ١٩٣١، و قدم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية وكذلك المسرحية لنحو 50 عاماً، و التحق بكلية الحقوق في جامعة عين شمس ومن ثم قدم أوراق اعتماده في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبسبب ضغط الدراسة في الكلية والمعهد قرر التركيز في دراسة المعهد، وسحب أوراقه من كلية الحقوق وهو في السنة الثالثة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية من سنة 1962.

الرئيس الفلسطيني الفنان يوسف شعبان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق