رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

صوت الصعيد يحيى سهرة شعرية غنائية بقصر المانسترلي الأربعاء المقبل

 يستضيف قصر المانسترلي ومتحف أم كلثوم فريق صوت الصعيد الشعري المسرحي
يستضيف قصر المانسترلي ومتحف أم كلثوم فريق صوت الصعيد الشعري المسرحي

في تمام السادسة مساءً بـ1 شارع الملك الصالح بالمنيل.. وتدور الأمسية حول تجربة صوت الصعيد الشعري المسرحي وأعمال كوكب الشرق أم كلثوم الخالدة.. مابين الشعر والغناء. 

والجدير بالذكر أن فريق صوت الصعيد الشعري المسرحي هو مجموعة من شعراء الصعيد والقاهرة قاموا على تكون الفريق لاستعادة المسرح الشعري في مصر الذي غاب مدة طويلة عن مصر، وقاموا بعرض أول مسرحية شعرية لهم في نادي معلمين الجيزة في ليلة الاحتفال بمرور عام على إنشاء صوت الصعيد، حيث قاموا بعرض مسرحية شعرية ناقشت مشكلة الثأر في صعيد مصر(طلق نار )..ثم سرعان ما لاقى العمل إعجاب الجمهور وتمت دعوتهم من خلال دار الأوبرا المصرية تحت عنوان ذاكرة الجنوب بالنشاط الثقافي السنوي لدار الأوبرا، وقاموا بعرضها على مسرح أوبرا دمنهور ولاقت نجاح كبير وردود فعل واسعة من بعض النقاد المختصين. 

وينتمي معظم أعضاء فريق صوت الصعيد الشعري المسرحي إلى صعيد مصر.. الشاعر محمد المساعيدي_العسيرات_سوهاج _ الشاعر محمود عبدالله الكريتي_ قوص_قنا_الشاعر محمود عبدالظاهر البكري_أبوتشت_قنا _الشاعرة هيام حمزة_مصرالجديدة_القاهرة _ حيث حملوا على عاتقهم توصيل هذه الرسالة للجمهور لزيادة الوعي الثقافي والمحافظة على التراث المصري الأصيل.