رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

نائب بالبحر الأحمر: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مصير مُظلم

أكد النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن محافظة البحر الأحمر، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، إن ثورة 30 يونيو كانت مرحلة تطور سياسي واقتصادي واجتماعي، لافتا إلى أن الثورة أنقذت مصر من المؤامرات الداخلية والخارجية، وأثبتت تماسك الشعب والجيش الذي قام بتنفيذ رغبة وإرادة الشعب المصري.

وأكد أبو خليل، في تصريح له، أن الجيش والمؤسسات الأمنية قاموا بحماية الشعب من مستقبل مظلم، كما قاموا بحماية الأمن القومي، موضحا أن الثورة أعادت استقرار وثبات الدولة الذي يعتبر من أهم التحديات التي واجهت البلاد.

ولفت إلى أنه إذا استمر حكم جماعة الإخوان، كانت الدولة ستفقد الهوية المصرية، وستنتشر الفوضى والجرائم، مما يؤدي إلى أن تكون حدود الوطن في خطر.

وأضاف عضو البرلمان، أن خطوات الإصلاح الكبرى على المستوى الاقتصادي والاجتماعي التي يتم تنفيذها تحتاج مزيدا من الوقت كي نحصد ثمارها، حيث يتم تنفيذ مشروعات قومية تنموية تهدف لمستقبل أفضل للشعب المصري.

وأشار إلى أنه لو لم تحدث ثورة 30 يونيو، كانت الدولة مهددة بالانهيار، وضياع تاريخ الدولة، وتفتيتها، وإعطاء أجزاء منها لبعض من الدول الممولة للتنظيم، لتصبح مثل دول المنطقة التي تعاني من الفوضى.

وتابع: أن الحكومة تعمل على أن تصل ثمار تلك الإصلاحات للمواطن، وأن يشعر بتأثيرها الإيجابي على حياته، وأتوقع أن تظهر النتائج الإيجابية لهذه الإصلاحات في الفترة المقبلة.