رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

في يومه الأول بمستشفى جامعة سوهاج.. استشاري جراحة الصدر بإنجلترا يناظر 25 حالة

ستشاري جراحة الصدر بإنجلترا يناظر 25 حالة
ستشاري جراحة الصدر بإنجلترا يناظر 25 حالة

صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، بأن قسم جراحة القلب والصدر بكلية الطب البشري استضاف الخبير المصري العالمي الدكتور محمد وسام خليل، استشاري جراحة مناظير الصدر بمستشفى أبردين بإنجلترا. 

وقال "عزيز" في بيان، الثلاثاء، إن الجامعة تحرص على استضافة كبار الاستشاريين العالميين في كل التخصصات الطبية، بهدف تطوير الخدمات الصحية، والاطلاع على ما هو جديد وتدريب الأطباء والطاقم الطبي على أحدث المستجدات الطبية العالمية. 

وقال الدكتور حسان النعماني، عميد كلية الطب البشري، إن الخبير العالمي سوف يقوم باجراء جراحات أمراض وأورام الرئة والقفص الصدري والحجاب الحاجز بالمنظار الجراحي بالمجان، وذلك بالتعاون مع مؤسسة اسمعونا الخيرية، لمدة سبعة أيام.

وقال الدكتور أيمن عبد الغفار، رئيس قسم جراحة القلب والصدر، إن الخبير المصري العالمي قام في اليوم الاول بمناظرة دقيقة لأكثر من ٢٥ حالة مرضية من محافظات سوهاج وقنا والبحر الأحمر ، وتم ايضًا مناقشة الحالات مع أطباء القسم.

واضاف "عبد الغفار" انه سيتم البدء فى إجراء العمليات الجراحية بإستخدام منظار الصدر الجراحي يوميا بدءا من صباح اليوم بمقر قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفي الجامعي.

جدير بالذكر أنه كان في استقبال العالم المصري الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع يرافقه عميد الكلية، ووكيلي الكلية الدكتور صلاح رشدي، والدكتور اسامة الشريف، ونخبة من اعضاء هيئة التدريس بكلية الطب.