رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس تنمية العربية للتصنيع:12:15سنه افضل سن لتعلم الحرف اليدوية

صورة جماعيه للمتدربين فى مبادرة علم ابنك حرفة
صورة جماعيه للمتدربين فى مبادرة علم ابنك حرفة

أشار المهندس أشرف خليل رئيس قطاع تنمية الموارد البشرية بالهيئة العربية للتصنيع والمشرف علي  مبادرة "علم ابنك حرفة " إلي أن التدريب والتعلم تم بشكل عملي ومن خلال أفلام وثائقية تعمق الإنتماء لبدنا لدي أطفالنا من خلال مشاهدة أفلام عن قناة السويس وتاريخها وحرب أكتوبر المجيدة.

وأضاف الفريق سيف الدين بقوله " عيب أن تكون في بيتك وفيه عطل بسيط ممكن تعمله من غير أي تكلفة ودا هدفنا من المبادرة أننا نعلم النشئ الصغير حرفة بسيطة ممكن يعتمد عليها في إجراء إصلاحات عنده حرفة بسيطة يقدر يكتسبها "..

 وذكر المهندس أشرف خليل رئيس قطاع الموارد البشرية  أن التدريب تم بناءً على دراسات متخصصة من قبل أساتذة متخصصين في علوم التربية وعلم النفس رأت أن سن من 12 إلى 15 عاماً هو أفضل عمر لتعليم الأطفال المهارات المختلفة، لافتاً إلى أن الأطفال سيتعلمون أساسيات مهن النجارة، والسباكة، والكهرباء، والدهان بالنسبة للذكور، وسيتعلمون أعمال المشغولات المعدنية من «الأسورة» أو «العقد» أو المشغولات القطنية والصوفية بالنسبة للإناث.

وأضاف أن  المهن التى تعلمها الأطفال يرونها كل يوم فى المنزل، وأن كل أسرة تحتاجها، لافتاً إلى أن التدريب تضمن شقا عمليا، إضافة لشق تربوى، وثقيفى. التدريب له شقان، الأول فنى، والآخر تثقيفى تربوى؛ فالشق الفنى هو تدريب عملى بحت، بحيث يأخذ الطالب كتيبات بها شرح لتجربة عملية لكل خطوة يتم تنفيذها بإشراف أحد فنيى الهيئة، وبالتالى: «عينه بتبص على المهنة.. وإيده بتلمسها.