إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني: انتشار الأدوات الكهربائية المغشوشة يهدد حياة المواطنين الصحية والاقتصادية

تقدم ممتاز دسوقي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بطلب احاطة موجه الى رئيسالوزراء ادكتور مصطفى مدبولي، حول انتشار الأدوات الكهربائية المغشوشة، والتي قد يصل ضررها الى ان تودى بحياة المستهلكين لعدم صلاحيتها.
 
واوضح دسوقي ان بعض التجار يهدفون الى تحقيق أرباحا طائلة بغض النظر عن خطورة المواد المستخدمة بالبضاعة المغشوشة على المواطنين، واضاف ان الآثار السلبية لتجارة الأدوات الكهربائية المضروبة وغير المطابقة للمواصفات لا تقتصر على الناحية الاقتصادية المتعلقة بخسائر التاجر الملتزم وان هذه الادوات تستهلك كم اكبر من الكهرباء على عكس لمبات الليد الاصلية، بل تتعدى الأمر إلى الضرر الصحي الرهيب الذي يصل إلى إصابة الإنسان بالتسمم البصري والعمى المؤقت.
 
واكد النائب انه بالرغم من اضرار هذه الادوات الا انها في تزايد وتغري المستهلك بأسعارها المنخفض، مطالبا بمزيد من الرقابة على الادوات المستوردة، ومصانع بير السلم، وكذلك التوعية بالشراء من مصدر موثوق به والحصول على ضمان وتسهيل العقبات أمام المصانع المحلية حسنة السمعة.