رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مباحثات ثنائية بين روسيا ومصر لاستئناف الرحلات الجوية

هيئة الملاحة الجوية الروسية
هيئة الملاحة الجوية الروسية

تدرس هيئة الملاحة الجوية الروسية، اليوم الثلاثاء، إمكانية الاستئناف الكامل للرحلات الجوية مع مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع ألكسندر نيرادكو رئيس هيئة الملاحة الجوية الفيدرالية الروسية، مع إيهاب نصر سفير مصر لدى موسكو، وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات الرئيسية للاستئناف الكامل للخدمة الجوية، كما تم تحديد مجالات وإجراءات رئيسية تهدف إلى تطوير التعاون في مجال الطيران المدني، مما سيسهم في تحقيق النمو الاقتصادي وتنمية العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأشارت الهيئة في بيانها، أنه تم مناقشة زيارة المتخصصين الروس إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين بهدف التعرف على الإجراءات التي تضمن أمن الطيران.

جدير بالذكر أن رئيس لجنة الشؤون الدولية في المجلس الفيدرالي الروسي، قسطنطين كوساتشوف، سبق وتوقع استئناف الرحلات إلى المنتجعات المصرية خلال وقت قريب.

جاء ذلك بعد توقف رحلات الطيران المباشرة بين روسيا ومصر بقرار روسي في خريف 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية من طراز «إيرباص-321» تابعة لشركة «كوغاليم آفيا» في صحراء سيناء، ومصرع ركابها وطاقمها، وهو ما اعتبر عملاً إرهابيًا، مما أدى الأمر إلى توقف رحلات الطيران بين البلدين إلى تضرر قطاع السياحة في مصر بشكل ملحوظ، خاصة مع إجراءات مماثلة من عدة دول تعتبر من الروافد الرئيسية للسياحة في مصر.

وتم استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو يوم 11 أبريل 2018، بعد انقطاعها إثر كارثة الطائرة.