رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

«أزهر الغربية»: أوائل الثانوية مصدر فخر لنا ولمصر

الشيخ عصام بكر رئيس المنطقة الغربية الأزهرية
الشيخ عصام بكر رئيس المنطقة الغربية الأزهرية

أعلنت منذ قليل، مشيخة الأزهر، أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية، وجاء من ضمنهم طالبان من منطقة الغربية حازا على المركز الأول، وهما أحمد بكر محمد عبدالباري، معهد "الدلجمون" كفر الزيات، الأول عل شعبة القسم العلمي، وهبة فتوح السيد عوض، الأولى كفيفة، بمعهد فتيات المحلة الكبرى.

وأعرب الشيخ عصام بكر رئيس منطقة الأزهر بالغربية، عن مدى سعادته وتفوق أبناؤه الطلاب، وحصولهم على المركز الأول على مستوى الجمهورية كافة.

وأضاف "بكر"، لـ"الزمان"، أن تطبيق اللوائح ومدى شفافية الامتحانات بالمنطقة كانا ركيزة أساسية لتفوق طلابنا، بالإضافة إلى مجهود الطلاب وعكوفهم على كتبهم طوال الوقت، وجهد المدرسين المتميزين لدينا، حيث اهتموا اهتماما جاما بالمادة العلمية التي قررها قطاع المعاهد الأزهرية على الطلاب والطالبات، وبذل أسر هذه الطلاب أقصى درجات جهودهم لتوفير سبل الراحة وجو المذاكرة المناسب لهم. 

وأكد رئيس المنطقة الغربية، أنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى لتكريم الأوائل، قائلا: "هم جديرون ويستحقون ذلك فهم مصدر فخر وشرف لنا ولمصر، وأنصح جميع أبنائي في المراحل الدراسية كافة، بالاجتهاد والفهم وليس الحفظ فقط وبر الوالدين، ولابد من ربط المهارات الفكرية بالمناهج الموضوعة مع المذاكرة، ومواصلة المذاكرة وعدم الانقطاع عنها أو التكاسل، لكن هذا لايمنع من إعطاء راحة لنفسك بين المادة والأخرى كما أوصيكم بتقوى الله".

جدير بالذكر أن فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أجرى اليوم، اتصالات هاتفية بالطلاب أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية من الشعب المختلفة (شعبة إسلامية، علمي، أدبي)، هنأهم فيها بنجاحهم وتفوقهم، متمنيًا لهم ولجميع طلاب الأزهر مزيدًا من التقدم والنجاح.

صرح فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، بأن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019 سيتم اعتمادها وإعلانها غدًا الأحد، وذلك عقب تفقده للجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية بمدينة نصر (كنترول الشهادة الثانوية)، صباح اليوم، حيث اطمأن فضيلته على انتهاء أعمال الرصد والمراجعة النهائية للنتائج.