رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

كواليس لقاء «مدبولي» برئيس مجموعة «الغرير » للمواد الغذائية

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطلع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على آخر تطورات مشروع الاستثمار الزراعي الصناعي للشركة في منطقة غرب غرب المنيا، والقائم على استصلاح وزراعة 180 ألف فدان بمحصول بنجر السكر وغيره من المحاصيل والخضر والفاكهة، وإقامة أكبر مصنع في العالم لإنتاج السكر من البنجر، بما يسهم على المدى الطويل فى سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من السكر في مصر.

جاء ذلك خلال لقاءه مع جمال الغرير، رئيس مجموعة الغرير الاستثمارية للمواد الغذائية، والذى أكد فيه أن الشركة قامت حفر 80 بئرا مياه جوفية، وجار حفر  200 بئر أخرى.

 كما أن الشركة مستعدة لزيادة مساحة الرقعة التى ستقوم باستصلاحها  واستزراعها، لا سيما وأن دراسات الجدوى لهذا المشروع جيدة للغاية، مضيفا أن أول 25 ألف فدان من المشروع سوف تبدأ الزراعة خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

هذا ما صرح به المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في بيان له اليوم، مضيفًا أن «الغرير»، أشار إلى مشروعات أخرى تعتزم الشركة إقامتها فى مصر، ومنها مشروع إنشاء محطة للحبوب فى ميناء دمياط بطاقة تخزينية غير مسبوقة من قبل، فضلاً عن مشروع لتطوير النقل النهرى فى فرع دمياط، مؤكداً أن ثقته فى مناخ الاستثمار، وفيما تمتلكه مصر من فرص ليس لها حدود.

وأوضح "سعد"، أن رئيس الوزراء، أثنى على ما تقوم به مجموعة الغرير من استثمارات فى مصر، مرحباً برغبة الشركة فى زيادة مساحة الرقعة الزراعية، التي ستقوم باستصلاحها، بشرط التأكد أولاً من توافر المياه الجوفية اللازمة للزراعة بكميات كافية.

كما وجه بقيام الجهات المعنية بالتنسيق مع مسئولي الشركة، بشأن أوجه التعاون الأخرى المقترحة، سواء فى مجال النقل النهرى، أو محطة تخزين الحبوب.