رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

العمل الدولية بالقاهرة: لدينا خطة بتوفير 600 مليون فرصة عمل في 2030

اريك اوشلان
اريك اوشلان

أعرب اريك اوشلان، مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة، عن سعادته بالتعاون المستمر مع اتحاد الصناعات ووزارة التخطيط و سفارة النرويج في مصر وذلك بهدف خلق العديد من فرص العمل للشباب، مضيفا، أن منظمة العمل الدولية تعمل مع مصر لإنجاح استراتيجية ٢٠٣٠ "للتنمية المستدامة".

جاء ذلك خلال كلمتها بندوة عرض ومناقشة نتائج تطبيق برنامج منظمة العمل الدولية "استدامة تنافسية ومسؤولية الشركاتSCORE"، والذي تنظمه منظمة العمل الدولية واتحاد الصناعات المصرية.

وأشار إريك إلى ان العمل الدولية لديها مخطط لتوفير ٦٠٠ مليون فرصة عمل للعالم بحلول عام ٢٠٣٠، مؤكدا أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي إحدى آلياتنا لخلق، لذلك عملنا مع المنظمات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق تلك الاستراتيجية .

وأكد مدير مكتب العمل الدولية بالقاهرة على حسن استخدام الموارد المالية والبشرية، إذ أن العمل في برنامج " سكور" منذ عام ٢٠٠٧ ووضعنا ١٧ مبدأ لتطوير الشركات وهم السلام الإدارة الرشيدة احترام حقوق الإنسان وسياسة الدمج والحد من الفقر والتواصل والتمويل والتعليم والشمول الاقتصادي والشمول الاجتماعي.

أكد أن منظمة العمل الدولية مؤمنه بتطوير الشركات وان مصر لديها العديد من الفرص للدخول إلى سلسلة الإمداد العالمية والمنافسة بالأسواق العالمية وتدخل سلسلة الامداد العالمية ونعمل على برنامج "سكور" منذ عام ٢٠٠٧ ونعمل مع مصر لتحقيق خطة ٢٠٣٠ تنمية مستدامة.

كما يشارك نخبة من ممثلي وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ولفيف من ممثلي الهيئات الوطنية المعنية بدعم وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى الشركات التى شاركت فى برنامج SCORE من قطاعى الصناعات الكيماوية والهندسية بمحافظنى القليوبية والمنوفية.