رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

« قضينا على بنية الإرهاب».. أبرز تصريحات المتحدث العسكري حول هجوم الشيخ زويد

 العقيد أركان حرب تامر الرفاعي
العقيد أركان حرب تامر الرفاعي

علق العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية، على إحباط هجوم انتحاري على أحد الارتكازات الأمنية بجوار موقف السيارات بمدينة الشيخ زويد، بشمال سيناء ومقتل منفذ الهجوم.

 

وأوضح الرفاعي، في عدد من المداخلات التليفزيونية، أن الواقعة تعد محاولة يائسة وفاشلة الغرض منها تشويه النجاحات التى وصلت لها القوات المسلحة والدولة المصرية فى شبه جزيرة سيناء سواء من حيث فرض السيطرة التامة على المنطقة أو إعادة الحياة إلى طبيعتها، فضلًا عن الهدوء والاستقرار فى جميع أنحاء شمال سيناء.

 

وجاءت أبرز التصريحات كالتالي:

 

1- إحباط العملية الإنتحارية فى الشيخ زويد حال دون وقوع خسائر كبيرة فى صفوف المدنيين ورجال القوات المسلحة .

2- إستشهاد مجند وأحد المدنيين فى إحباط الهجوم الإرهابى على أحد الإرتكازات الأمنية بشمال سيناء وينعى المتحدث العسكرى الشهداء .

3 -نجاح القوات المسلحة والشرطة فى القضاء على البنية التحتية للإرهاب والقضاء على قيادات العناصر الإرهابية وعودة الحياة والإستقرار والهدوء إلى شمال سيناء والعمل على دعم جهود الدولة فى التنمية والتطوير لتوفير الحياة الملائمة لأهالى سيناء خلال الفترة الحالية .

4 -عدم صحة إدعاء العديد من المواقع والقنوات والمنظمات المسيسة والتابعة للعناصر الإرهابية بوجود تدخلات خارجية أو إنتهاكات لحقوق الإنسان فى شمال سيناء .

5 -القوات المسلحة والشرطة المدنية هما فقط من من يحاربون الإرهاب فى شمال سيناء براً وبحراً وجواً .

6 -تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ (312) مشروع بسيناء بتكلفة (195) مليار جنيه تم الإنتهاء من تنفيذ أكثر من (145) مشروع وجارى تنفيذ باقى المشروعات فى العديد من المجالات المختلفة .

 

تامر الرفاعي المتحدث العسكري الإرهاب القوات المسلحة هجوم سيناء الشيخ زويد الزمان

استطلاع الرأي

192