رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

«انستجرام» تطلق سياسة جديدة لمستخدميها قبل التعرض للحظر

إنستجرام
إنستجرام

أعلنت منصة مشاركة الصور والفيديوهات الشهصية «إنستجرام»، عن سياسة جديدة تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كانت حساباتهم ستتعرض للحظر بسبب انتهاك معايير المجتمع الخاصة بالمنصة.

هذا ما كشف عنه الموقع الهندى « GSM  »، الذى أشار في تقرير نشره اليوم السبت، أن السياسة الجديدة تنص على أنه سيتم تحذير المستخدمين عندما تكون حساباتهم ضمن دائرة خطر الحظر، كما ستوفر المنصة للمستخدمين الفرضة للاعتراض على قرارها مما يعيد الأمان لحسابات المستخدمين من الحظر.

وأشارت منصة إنستجرام، إلى أن هناك مجموعة من الفئات التى تندرج تحتها بعض الصور أو الفيديوهات والتى ستعرض بدورها المستخدمين للحظر مثل العنف، التعري، التنمر، خطابات الكراهية، بيع المخدرات والإرهاب، فيما تنتظر انستجرام تحقيق نسبة معينة من المحتوى الذى يعرض الحساب للحظر قبل حظره بشكل فعلى.

جدير بالذكر أن «إنستجرام»، سبق وقامت بحظر  الكثير من الصور والفيديوهات من حسابات بعض المشاهير كالفنانين نظراً لأنها تعتبر تعري، لكن الآن يمكنهم الاعتراض على قرار الحظر قبل حذف ذلك المحتوى المخالف، كما أطلقت انستجرام مؤخرا ميزات مكافحة التنمر التى تدعمها بالذكاء الإصطناعى، ومع تحديث اليوم ، تهدف الشركة إلى الحفاظ على نظامها الأساسى «مكان آمن وداعم».