رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«إليجانت للاستثمار» تستهدف توجيه مليار جنيه من مدخرات المصريين للقطاع الزراعي والصناعي

محمد شاهين الخبير الإقتصادي
محمد شاهين الخبير الإقتصادي

 تستهدف مجموعة «إليجانت للاستثمار» توجيه مليار جنيه من مدخرات المصريين من القطاع المصرفي والمصريين المقيمين بالخارج إلى الاستثمار بالقطاعات الإنتاجية والزراعية الكبرى التى تخدم خطة الدولة وتساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادى خلال العالم المالي 2019 /2020.

من جانبه، أكد محمد شاهين الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة مجموعة «إليجانت للاستثمار»، اليوم الأحد، أن القطاعين الزراعي والصناعي يعتبران في الوقت الحالي بديلًا أمنا للإستثمار، وبعوائد تفوق الفوائد الثابتة للإدخار البنكى خاصة مع اتجاه الدولة نحو تشجيع الإستثمار المباشر وخفض أسعار الفائدة خلال المرحلة المقبلة.

كما كشف شاهين عن توقعيه عقدًا مباشرًا مع شركة «جوجرين» المتخصصة في زراعة نبات الجوجوبا النادر لتسويق 2000 مزرعة، والتخطيط لمساهمة المصريين بأضخم مشروع زراعي فى بلادهم متكامل الخدمات والإدارة ومصدراً للأرباح مدى الحياة.

وأوضح أن مصر دخلت ضمن الدول الخمسة الكبرى إنتاج لنبات الجوجوبا بحلول عام 2017 الماضى، بعد أن تجاوز حجم الرقعة المزوعة في الدولة المصرية 12 ألف فدان، مشيرًا إلى أن الحكومة أدركت خلال العاميين الماضيية الأهمية الاقتصادية القصوى لنبات الجوجوبا في ظل التوجهات العالمية لزراعته بكثافة لأنه مصدر رئيسى للوقود الحيوى وخاصة لإنتاج زيوت محركات الطائرات وصناعة البتروكيماويات، كما أنه عنصر رئيسي للمستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل.

ونوه إلى أن الدراسات الاقتصادية أثبتت جدوى الاستثمار فى مزارع الجوجوبا بعد تجاوز الطلب العالمى له 20ضعف حجم الإنتاج فى كافة الدول التى تقوم بزراعته ولهذا أطلق عليه الذهب الأخضر، مضيفًا أن متوسط العائد السنوى على الاستثمار بهذا المشروع الذى يتجاوز الـ 50% تقريبًا، في حين أن فتره استرداد رأس المال لا تتجاوز 4 سنوات من بداية الانتاج الفعلي لمحصول الجوجوبا الذى يستمر في الإنتاج لأكثر من 150 عاما.

يذكر أن مجموعة «إليجانت للاستثمار»، تعتبر أحد أبرز الشركات المصرية المتخصصة في تسويق المشروعات القومية بهدف توجيه مدخرات المصريين من القطاع المصرفي إلى الاستثمار المباشر فى القطاعات الإنتاجية والزراعية للمساهمة بزيادة عجلة الإنتاج والنمو، وتعتبر صاحبة الحصة السوقية الأكبر في تسويق المشروعات الموجودة داخل الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري.