محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي بمطوبس عبر منظومة الكاميرات الذكية بشرة سارة.. الكهرباء توقف خطة تخفيف الأحمال بدءًا من اليوم خلال ساعات الامتحانات استقبال (163) طلب من المواطنين للحصول على شهادة بيانات للتقديم على قانون التصالح مع مخالفات البناء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظة الشرقية تستجيب لـ (1948) شكوى خلال شهر أبريل الماضي محافظ بورسعيد : استمرار أعمال تطوير و توسعة و رفع كفاءة ورصف شارع محمد حسني مبارك ومنطقة علي بن أبي طالب... «الإسكان» تعلن موعد القرعة التكميلية لحجز وحدات «جنة» بالتجمع وأكتوبر و«متميز العبور» رئيس «العبور الجديدة» يعلن بدء تنفيذ مبادرة «شجرها» لزراعة شجر مثمر بـ«سكن مصر» الإفتاء تستطلع الليلة هلال شهر ذي القعدة لعام 1445هجريا محافظ بورسعيد: استمرار أعمال تطوير و توسعة و رفع كفاءة ورصف شارع ستالينجراد بنطاق حي المناخ محافظ كفرالشيخ: إزالة 28 إعلان مخالف وتقنين عدد آخر شرق عاصمة المحافظة جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة للكشف بالمجان على أهالي قرية منقباد بالتعاون مع ”حياة كريمة” محافظ الوادي الجديد : انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

4 خطوات للنجاح بالفوركس: اللغة والوسيط والتحليل ثم التداول

عى الرغم من أن تداول العملات الأجنبية قد يبدو معقدًا للوهلة الأولى، إلا أن الحقيقة هي أن معظم الأشخاص يمكنهم البدء بحساب جديد في فترة وجيزة، وسنتحدث في هذا المقال عن خطواتك الأساسية التي ستمكنك من القيام بتداول ناجح للعملات الأجنبية وجني المزيد من الأرباح.

الخطوة 1: فهم اللغة Lingo

إن الإلمام القوي بلغة الفوركس الأكثر استخدامًا سيجعل دخولك إلى السوق أكثر بساطة. تتضمن بعض الكلمات والعبارات التي ستسمعها مرارًا وتكرارًا ما يلي:

  • العملة الأساسية: هي العملة التي تحتفظ بها. إذا كنت من الولايات المتحدة، فمن المرجح أن تكون العملة الأساسية هي الدولار الأمريكي.

  • العملة المقتبسة: العملة التي ستقوم بشرائها.

  • سعر العطاء: السعر الذي يرغب الوسيط الخاص بك في "المزايدة" أو "شراء" العملة الأساسية التي تحتفظ بها.

  • سعر الطلب: السعر الذي "سيطلبه" وسيطك مقابل شراء عملة عرض الأسعار التي تختارها. سعر الطلب هو دائما أعلى من سعر العرض.

  • السبريد Spread: هو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب. هذه مجرد عمولة الوسيط.

  • النقطة Pip: أصغر قيمة قابلة للقياس لحركة العملات. كلمة "النقطة" هي اختصار يشير إلى "النسبة المئوية في نقطة" ، والنقطة الواحدة تساوي 1 / 100th من 1 ٪ من عملتك. على سبيل المثال ، إذا ارتفعت قيمة الدولار بمقدار نقطة واحدة ، فهذا يعني أنه ارتفع في القيمة بمقدار 0.0001 دولار.

الخطوة 2: اختيار الوسيط المناسب

قبل أن تبدأ تداول فوركس، ستحتاج إلى اختيار شركة وساطة. ستساعدك شركة السمسرة الخاصة بك في إجراء عمليات تداول، كما يقدم العديد من الوسطاء خدمات مالية إضافية.

قد يعني العمل مع وسيط ذو سمعة جيدة الفرق بين الربح من صفقاتك وخسارة المال بين سعر العرض وسعر الطلب. يجب عليك القيام بإجراء بحث شامل وقراءة مراجعات مجموعة متنوعة من شركات الوساطة، مع ملاحظة أنه لا تقدم جميع شركات السمسرة تداولًا في فوركس، لذا تأكد من توفرها قبل فتح حساب. وينصح بشدة بالعمل مع وسيط يوفر منافذ متعددة لخدمة العملاء للمتداولين المبتدئين. 

الخطوة 3: تحليل الاقتصاد العالمي

القيام بتحقيق أموال من تداول العملات الأجنبية يتعلق بالتنبؤ بدقة بحركة الاقتصاد العالمي. لكي تكون متداولًا رابحاً، يجب عليك تحويل عملتك الأساسية إلى عملة مقتبسة، تم ضبطها للارتفاع في القيمة، ثم تحويل العملة المقتبسة الخاصة بك إلى عملتك الأساسية عندما تبلغ القيمة ذروتها.

ابحث في أوضاع التداول والناتج المحلي الإجمالي والمناخ السياسي للبلدان التي تهتم بشراء عملاتها، وستحصل على دليل رائع لتعظيم قيمة عملتك وجعل استثماراتك ذات جدوى مرفعة وأي بلد لديها اقتصادات تتوقع نموها. 

وبدون اعتماد ترتيب محدد، فهناك ثمانية عملات يجب على كل متداول في فوركس معرفتها هي الدولار الأمريكي (USD)، الجنيه البريطاني (GBP)، الين الياباني (JPY)، اليورو الأوروبي (EUR)، الفرنك السويسري ( CHF)، الدولار الكندي (CAD) أو "loonie" ، والدولار الأسترالي / النيوزيلندي (AUD / NZD). 

يتم تداول العملات في أزواج، وهناك 18 زوجًا من العملات المختلفة التي يتم اقتباسها تقليديًا من قبل صانعي سوق الفوركس، ومنها:

  • USD / CAD

  • EUR / USD 

  • USD / CHF 

  • AUD / USD 

  • GBP / USD 

  • NZD / USD

  • USD /JPY

الخطوة 4: قم بعملية التداول الأولى

بمجرد أن تقرر أي عملة عرض أسعار ستشتريها، فقد حان الوقت لتقديم الطلب لأول عملية تداول. من المحتمل أن توفر شركة الوساطة الخاصة بك برنامج تداول عبر الإنترنت يسمح لك بوضع طلب لشراء أو بيع عملة. باستخدام منصة التداول الخاصة بك، ضع طلب سوق مع الوسيط الخاص بك. قد تختلف تفاصيل الطلب الذي تقوم بوضعه باختلاف المنصة التي تقوم باستخدامها.

في كل معاملة فوركس، تقوم بشراء عملة في وقت واحد وبيع عملة أخرى. نظرًا لأن كل عملة في العالم مرتبطة بمعدل فائدة يحدده البنك المركزي لبلد تلك العملة، فأنت ملزم بدفع الفائدة على العملة التي قمت ببيعها، ولكن لديك أيضًا امتياز كسب الفائدة على العملة التي قمت بشرائها. 

على سبيل المثال، افترض أن معدل الفائدة في نيوزيلندا هو 8٪ (800 نقطة أساس) وأن اليابان لديها معدل فائدة قدره 0.5٪ (50 نقطة أساس)، فإذا قررت شراء NZD / JPY ، فستربح 800 نقطة أساس بفائدة سنوية، لكن يتعين عليك دفع 50 نقطة أساس، مقابل عائد صاف قدره 7.5٪ أو 750 نقطة أساس.

معلومات هامة:

  • يُطلق على الفرق بين السعر الذي يمكن عنده شراء العملة والسعر الذي يمكن بيعها به السبريد. يتم حسابها بـ "النقاط" ، وهذا الاختلاف هو كيف يكسب وسطاء الفوركس أموالهم ، لأنهم لا يتقاضون أي عمولة. عند مقارنة الوسطاء ، ستجد أن الوقت الذي تقضيه في التسوق يستحق كل هذا العناء ، لأن الفرق في الفروق السعرية يمكن أن يكون كبير جدًا.

  • عادة ما يرتبط وسطاء الفوركس بالبنوك الكبيرة أو مؤسسات الإقراض بسبب الحجم الكبير للرافعة المالية التي يحتاجون إليها. أيضًا ، يجب تسجيل وسطاء الفوركس لدى تاجر العقود الآجلة (FCM) وتنظيمه من قبل لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC). يمكنك العثور على هذا وغيرها من المعلومات والإحصائيات المالية حول وساطة تداول العملات الأجنبية على موقعها الإلكتروني أو على موقع الشركة الأم.

  • يقدم وسطاء الفوركس العديد من منصات التداول المختلفة لعملائهم، تمامًا مثل الوسطاء في الأسواق الأخرى. غالبًا ما تحتوي منصات التداول هذه على مخططات في الوقت الفعلي وأدوات التحليل الفني والأخبار والبيانات في الوقت الفعلي، وحتى دعم أنظمة التداول. قبل الالتزام بأي وسيط، تأكد من طلب تجارب مجانية لاختبار منصات التداول المختلفة. يقدم الوسطاء عادةً تعليقات تقنية وأساسية، وتقويمات اقتصادية، وأبحاث أخرى.