رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«السياحة» تبدأ تفويج ألوى رحلات حجاج البر اليوم

أرشيفية
أرشيفية

تستعد وزارة السياحة، لتفويج أولى رحلات الحج البري بسفر 5 حافلات سياحية، لسفر 200 حاج إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، من إجمالي 12 ألف حاج مخصصين للحج البري للعام الجاري.

 

وأعلنت وزارة السياحة، في بيان لها اليوم الخميس، تجهيز 300 أتوبيس سياحى لنقل حجاج المستوى البرى، على أن الحافلات السياحية من موديل 2010 فيما بعد، ومزودة بجهاز التتبع الإلكتروني «GBS»، وطفاية حريق، وحقيبة إسعافات، وعدة كاملة الأزمة للسفر تحسبا لوقوع أي أعطال أو نشوب حرائق.

 

وأكدت الوزارة، أنه تم تحديد سائقين لكل حافلة سياحية أحدهما أساسي والآخر احتياطي من السائقين الذين اجتازوا الكشف الطبي والفني بالوزارة وأنه حمولة كل فيلم بإجمالي 40 حاجا.

 

يذكر أن اللجنة العليا للحج والعمرة، حددت عدة شروط لشركات السياحة لتنفيذ رحلات البر لنقل المعتمرين إلى المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك العمرة.

 

وتضمنت الشروط الواجب توافرها في الحافلات السياحية التي سيتم استخدامها لنقل المعتمرين:

- ألا يقل موديل السيارة المنفذة لرحلة العمرة عن عام 2010.

- التأكد من سلامة المركبة من الناحية السياحية والفنية، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

- رخصة السيارة سارية حتى عودتها للأراضي المصرية.

- أن تكون السيارة مزودة بجهاز محدد السرعات وجهاز التتبع "G.P.S".

 

وشددت الضوابط الجديدة للعمرة الخاصة بحافلات نقل المعتمرين، على ضرورة توافر كرسيين متحركين مع كل حافلة لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ومراسلة غرفة عمليات اللجنة العليا للحج والعمرة عبر رقم هاتف مفعل لكل حافلة طوال مدة الرحلة.