الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تركيا تدعو كل الأطراف في شرق المتوسط إلى التعاون معها

دعا وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو"، اليوم الإثنين، جميع الأطراف شرق البحر الأبيض المتوسط، إلى التعاون مع تركيا من أجل حل مشكلات المنطقة.
 

وأضاف تشاووش أوغلو خلال مؤتمر السفراء الأتراك الحادي عشر المنعقد في تركيا، أن "رسالة أنقرة الوحيدة لكافة الأطراف المعنية في منطقة شرق المتوسط هي أن نلتقي معا على أرضية التعاون لكي يربح الجميع".
 

في سياق آخر، قال تشاووش أغلو إن "تركيا ستواصل الدفاع عن القضية الفلسطينية مهما كلفها ذلك"، وأكد أن بلاده ستواصل الدفاع عن مصالح القبارصة الأتراك، وكانت تركيا أرسلت سفينتي حفر للتنقيب عن الغاز في المياه قبالة جزيرة قبرص المقسمة، مما دفع اليونان إلى اتهام أنقرة بأنها تقوض الأمن في المنطقة.

وفي الملف السوري، حذر وزير الخارجية التركي الجميع من أن أي مأساة إنسانية ستشهدها إدلب ستكون أفظع مما حدث في 2015.

في سياق آخر، قال أغلو إن "تركيا ستواصل الدفاع عن القضية الفلسطينية مهما كلفها ذلك".

وتواصل تركيا أنشطة التنقيب في شرق المتوسط، رغم الانتقادات والإدانات الدولية، حيث أدانت قبرص، بشدة عملية التنقيب الجديدة التي أطلقتها تركيا قبالة سواحلها، واصفة إياها "بغير المشروعة"، في حين اعتبر الاتحاد الأوروبي عمليات التنقيب التركية قبالة السواحل القبرصية انتهاكا لسيادة قبرص.