رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مجلس أعمال «الأفرو آسيوي» يبدأ العمل بعد اتخاذ الإجراءات التفيذية

أعلن مجلس الأعمال الأفرو آسيوى للتنمية المستدامة عن بدء العمل الفعلى بعد اتخاذ الإجراءات التفيذية.

وصرح رئيس المجلس رجل الأعمال وليد عبد العال، بأن ميادين عمل المجلس تنبثق من دور مصر المحوري والرائد فى الربط بين قارتي آسيا وإفريقيا اقتصاديا واستثماريا بتوحيد جهود التعاون بين مصر والدول الأفرو أسيوية في شتى المجالات وتشجيع ودعم الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية طبقا لخطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ طبقا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ لفتح آفاق جديدة بالقارة السمراء، وكذلك ريادة الشباب الحقيقية والفاعلة بفكر اقتصادى جديد ومتميز.  

كما أكدت الإعلامية أسماء حبشى نائب رئيس المجلس والمتحدث الإعلامى أن توحيد جهود التعاون بين مصر والدول الأفروأسيوية فى كافة المجالات أصبح أمرا واجبا وحتميا للدفع بجهود التنمية وفقا لخطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠، ونقل الخبرات الاقتصادية بين القارتين سيعمل على فتح آفاق اقتصادية جديدة.

والجدير بالذكر أن المجلس يضم فى عضويتة ممثلين لجميع الدول بقارتي آسيا وأفريقيا ويعمل المجلس حاليا على توقيع مجموعة من الاتفاقيات والبروتوكولات الاقتصادية الهامة، وجعل مصر جسرا لعبور الفكر الاقتصادي الرائد والفعال  بين القارتين.

ومن هذا المنطلق يؤكد المجلس رئاسة وأعضاء على تسخير كافة الجهود للتعاون الفعال والبناء بين أبناء القارتين بفتح مركزا إقليميا بجمهورية مصر العربية كمقر للمجلس لتزليل كافة العقبات بين ابناء القارتين لمناخ اقتصادي استثماري آمن.