رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

معهد الفلك يكشف عن مواقيت صلاة عيد الأضحى في المحافظات

 معهد الفلك-أرشيفية
معهد الفلك-أرشيفية

كشف المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في بيان له اليوم الجمعة، عن مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك الذى سيوافق أول أيامه بعد غد الأحد فى محافظات ومدن جمهورية مصر العربية، حيث ستكون في مدينة القاهرة والجيزة في تمام الساعة الخامسة و45 دقيقة بالتوقيت المحلي.

وذكر المعهد في بيانه، أن سكان طابا سيكونون أول من يؤدون صلاة العيد التى تحين في الساعة الخامسة و31 دقيقة، فيما ستكون السلوم آخر مدينة يؤدى سكانها صلاة العيد في الساعة السادسة و6 دقائق.


كما كشفت حسابات المعهد عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظتى الإسكندرية وسوهاج، حيث ستكون في الساعة الخامسة و48 دقيقة، وببورسعيد والغردقة في الخامسة و39 دقيقة، وفى السويس والإسماعيلية تحين في الخامسة و40 دقيقة، وسيؤدى أهالى العريش ونويبع صلاة العيد في الساعة الخامسة و33 دقيقة، وفي مدينة الطور تحل صلاة العيد في الساعة الخامسة و38 دقيقة.


وأشار المعهد إلى أن صلاة العيد فى مدينة سانت كاترين وشرم الشيخ ستكون في الساعة الخامسة و36 دقيقة، وبدمنهور في الساعة الخامسة و46 دقيقة، وفي طنطا وشبين الكوم في الخامسة و45 دقيقة وفي المنصورة والزقازيق ستكون صلاة العيد في الساعة الخامسة و43 دقيقة.


وأضافت أن موعد صلاة عيد الأضحى سيكون في مدينة بنها وكفر الشيخ فى الساعة الخامسة و44 دقيقة، وفى الفيوم وبنى سويف وأسوان فى الساعة الخامسة و47 دقيقة، وفى محافظة المنيا فى الساعة الخامسة و50 دقيقة، وبأسيوط في الساعة الخامسة و50 دقيقة وفى مدينة أبوسمبل بالساعة الخامسة و٥٤ دقيقة، ومرسى مطروح فى الخامسة و59 دقيقة.


كما نوهت حسابات المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إلى أن موعد صلاة عيد الأضحى سيحل في مدينة الخارجة في الساعة الخامسة و55 دقيقة وبحلايب في الساعة الخامسة و34 دقيقة وشلاتين في الساعة الخامسة و37 دقيقة.

معهد الفلك مواقيت صلاة عيد الأضحى محافظات الجمهورية صلاة عيد الأضحى الزمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق