أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الجيش الليبي يعلن موقفه من هدنة عيد الأضحى في طرابلس

الجيش الليبي
الجيش الليبي

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري أن الجيش وافق على الهدنة في طرابلس خلال أيام عيد الأضحى المبارك، محذرا في الوقت ذاته من استغلال هذه الهدنة لتحقيق أي تقدم ميداني أو القيام بأي تحركات تشكل خطرا على القوات المسلحة.

وقال المسماري، في تصريح له: "إن القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، أعلن عن وقف جميع العمليات الحربية التي يقودها الجيش الوطني في ضواحي العاصمة طرابلس بدءا من اليوم السبت وحتى يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس".

وحذر من أن رد القوات المسلحة سيكون قويا وقاسياً في جميع الجبهات ضد أي عمليات أو تحركات مهما كان نوعها ومن أي طرف كانت تمثل خرقا لهذه الهدنة أو تشكل خطرا على القوات المسلحة، مطمئنا في الوقت ذاته جميع الليبيين المتطلعين إلى تحرير العاصمة، أن القوات المسلحة في حالة استعداد تام للرد المناسب على كل من تسول له نفسه استغلال الهدنة لتحقيق أي مكسب ميداني، أو إلحاق الضرر بالقوات المسلحة.

ومن جهته، أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني موافقته على قبول الهدنة الإنسانية التي اقترحتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال) اليوم.

واشترط المجلس - في بيان نشره على موقعه الرسمي بهذا الخصوص - أن تشمل الهدنة كافة مناطق الاشتباكات، داعيا البعثة الأممية إلى ضرورة أن تتولى مهمة ضمان تنفيذ اتفاق الهدنة ومراقبة أي خروقات.