رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأعلى للجامعات يكرم رئيس جامعة طنطا الأسبق

أرشيفية
أرشيفية

كرم المجلس الأعلى للجامعات في جلسته التي عقدت اليوم بجامعة عين شمس الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا السابق، بحضور وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، ووزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، والأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم وعدد من رؤساء الجامعات المصرية.

وأعرب الدكتور أشرف الشيحي عن اعتزازه وتقديره للدكتور عبد الحكيم عن فترة رئاسته لجامعة طنطا، والتي قاتل خلالها من أجل الارتقاء بشأن جامعته لتكون في مقدمة الجامعات المصرية من خلال حركة الإنشاءات غير المسبوقة التي شهدتها الجامعة في عهده.

وأضاف الوزير أن الدكتور عبد الحكيم ساهم بشكل واضح وملحوظ في تطوير الحياة البحثية والجامعية، وشارك في إنشاء جامعتي سيناء والوادي الجديد، فضلاً عن العديد من الإنجازات بالوزارة.

وقال الوزير - خلال الجلسة التي شهدت تكريم رؤساء الجامعات الذين بلغوا السن القانونية - "لقد لمست في الدكتور عبدالحكيم أثناء مزاملته لي وأنا رئيسا لجامعة الزقازيق ثم وزيرا للتعليم العالى حسن الخلق وروح التفاني والإخلاص والعمل الدؤوب."

من جانبه، أكد الدكتور إبراهيم سالم، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، على الروح القتالية التي يتميز بها الدكتور عبد الحكيم، والتى تجلت في إنجارات ملموسة في مجال تطوير العملية التعليمية بجامعة طنطا.

وأعرب الدكتور عبد الحكيم خليل عن خالص شكره وتقديره لكافة أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، واعتزازه بذلك التكريم الذي سيظل وساما على صدره، متمنيا لمن يخلفه في رئاسة جامعة طنطا كل النجاح والتوفيق.