رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

الخارجية الروسية: موسكو لن تنضم إلى سباق التسلح وتلتزم بالوقف المؤقت لنشر الصواريخ

جريدة الزمان

أفاد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، أن موسكو لن تسمح لنفسها الانضمام إلى سباق التسلح وتلتزم بالوقف المؤقت لنشر الصواريخ حتى تقوم الولايات المتحدة بذلك في مكان ما.

قال ريابكوف لوكالة "سبوتنيك": "نؤكد أننا تقبلنا ما حدث بهدوء، وبدون مشاعر. افترضنا أن تطور الأحداث سيسير على وجه التحديد في هذا الاتجاه. لن نسمح لأنفسنا بالانخراط في سباق تسلح باهظ الثمن".

وأضاف ريابكوف: "كما أعلن الرئيس بوتين في فرنسا، أمس، فإننا نعيد تأكيد التزامنا القوي بوقفنا الأحادي الجانب لنشر مثل هذه الأنظمة، إلى أن تضعها الولايات المتحدة في أي مكان في العالم"، مؤكدا  أن "موسكو تأسف على إطلاق الولايات المتحدة لصواريخ محظورة بموجب معاهدة الحد من الصواريخ، والتي يثبت مرة أخرى أن الاستعدادات لخرق المعاهدة مستمرة منذ فترة طويلة".

 الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية قد نشرت مقطعا مصورا لتجربة إطلاق صاروخ "كروز" محظور بموجب معاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى ( معاهدة عدم الانتشار)، وصرح البنتاجون بأن الصاروخ أصاب الهدف بعد طيرانه لأكثر من 500 كيلومتر، في الوقت الذي تحظر فيه معاهدة (عدم الانتشار)، اختبار صواريخ يتراوح مداها بين 500 و 5.5 ألف كيلومتر.

التجربة أجريت الثلاثاء 18 أغسطس في جزيرة سان نيكولاس في كاليفورنيا.

روسيا

استطلاع الرأي

العدد 223 حالياً بالأسواق