رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

أمير عزمي يهاجم «اختيارات الجماهير» ويوضح موقفه من جهاز ميتشو الزملكاوي

جريدة الزمان

هاجم أمير عزمي مجاهد، المدرب المساعد السابق لنادي الزمالك، انتقادات الجماهير لاختيارات الجهاز الفني للنادي لتشكيل الفريق الأبيض، كما أوضح سبب ضياع الدوري من فريقه، كاشفا حقيقة علمه بترشحه للجهاز الفني الجديد.

وقال أمير خلال حواره أمس ببرنامج «الماتش»: «الناس لاتحضر تدريبات الفريق، ولا تعلم هل اللاعب يتدرب بشكل جيد أم لا، لذلك لا يجب أن تتحدث عن اختيارات التشكيل ولماذا يلعب هذا ولا يشارك ذاك»، وتندر: «هناك مدرب ناشئين في الزمالك خسر بنتيجة 5-0 صباحا، وانتقد الفريق الأول بالمساء».

وكشف مساعد فريق الزمالك السابق عن أسباب ضياع الدوري من ناديه، رغم تصدرهم لجدول المسابقة حتى الجولات النهائية، قائلا: «كنا ماشيين كويس في الدوري ولكن إصابة فرجاني ساسي كانت مؤثرة، هو أحد أهم مفاتيح اللعب»، واستكمل: «رحيل كاسونجو كان من العوامل المؤثرة، خالد بوطيب لاعب جيد ولكن كاسونجو كان أفضل لأنه كان معتاد على اللعب في الدوري المصري وكان متصدرا في قائمة الهدافين، وأعلى نسبة تهديف للزمالك كانت في وجوده».

وبيّن أمير رأيه والمدير الفني في رحيل جروس، قائلا: «أنا مساعد مش مدير فني، ولكن كنت بقول رأيي وكان رأيي هو استمرار كاسونجو وكان جروس مايل لهذا الأمر أيضًا»، مختتمًا تصريحاته: «رحيل كهربا وسوء حظ مصطفى فتحي بإصابته كانوا من عوامل خسارة الزمالك لبطولة الدوري».

وأشاد أمير بالسويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للزمالك وكذا لاعبي الفريق، قائلا إنهم السبب الرئيسي في التتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية، واستدرك: «مشكلة جروس هى مواعيد المباريات وليس تثبيت التشكيل»، وأوضح ذلك بقوله: «جروس لعب 18 مباراة بالكونفدرالية مع كأس مصر والبطولة العربية والدوري، ما ظلمه هو مواعيد المباريات، لكن فريق الكرة مثل الترس ولا يجب أن تعدل فيه».

وأضاف أمير خلال حواره بالبرنامج الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة «صدى البلد»: «من الممكن أن أجري تبديلا في مركز أو اثنين، وكان يستمع إلينا في بعض الأوقات بشكل طبيعي، ومجلس إدارة النادي كان السبب الثاني في التتويج بالبطولة»، وواصل: «جروس كان يميل لفكرة استمرار كاسونجو، ورحيله وإصابة ساسي من أسباب خسارة الدوري»

ورد عزمي على ترشحه للجهاز مع الصربي ميلوتين سريدوفيتش «ميتشو» المدير الفني الجديد لفريق الزمالك، قائلا: «يجب أن يكون هناك أكثر من كادر بالزمالك»، مضيفا: «لا أعلم إن كنت مرشحا بالجهاز الفني مع ميتشو أم لا، والرزق بتاع ربنا».

وأكد مجاهد أن المدير الفني الجديد للأبيض ميتشو يملك سيرة ذاتية جيدة، ودرب في العديد من الأندية بأفريقيا، معبرا عن تمنياته له بالتوفيق وجميع الجهاز الفني الجديد، وأردف: «نجحنا في التتويج بالكونفدرالية، ولم يكن هناك توفيق في بطولة الدوري، يجب أن يبني ميتشو من هذه النقطة ويكمل وراء ما بنيناه، فلديه فرصة التتويج ببطولة بوقت قصير».

أمير عزمي مجاهد الزمالك جروس ميتشو كاسونجو

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق