رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

في عيد ميلاده.. تعرف على مسيرة فتحي عبد الوهاب الفنية

فتحي عبدالوهاب
فتحي عبدالوهاب

يحتفل الفنان  فتحي عبد الوهاب، اليوم الأربعاء 21 أغسطس، بعيد مولده الـ 48،حصل عبد الوهاب  علي بكالوريوس تجارة ودبلومة تذوق فن من أكاديمية الفنون وليسانس آداب قسم مسرح شعبة تمثيل وإخراج.

استطاع فتحي عبدالوهاب، خلال سنوات قليلة أن يخلق لنفسه مكانة بين نجوم جيله، رغم أنه لا يعترف أصلا بفكرة الجري وراء بريق الشهرة ولاتؤرقه مسألة البطولة المطلقة التي يسعي إليها الجميع.

بدأ فنيًا من الجامعة وبالتحديد من كلية التجارة، وكان ذلك على مستوى الهواية، وعندما وصل للسنة النهائية بالكلية، ذهب أحد أصدقائه للينين الرملي ومحمد صبحي، وقدم أوراقهم، وبالفعل نجح في الاختبار، مبتدئاً "بالعربى الفصيح " التي عرضت لثلاثة مواسم متصلة، لينطلق بعدها إلى سماء النجومية.

بدأ مسيرته الفنية وهو طالب في كلية التجارة، وعندما وصل للسنة النهائية بالكلية ذهب أحد أصدقائه وقدم أوراقهما إلى المخرج لينين الرملي والفنان محمد صبحي ليشارك بمسرحية "العربي الفصيح" عام 1992 لمدة ثلاثة مواسم متتالية

شارك بعدها بمسرحية "اللي بنى مصر" عام 1994، لينطلق في السينما عام 1995 وأتته الفرصة للمشاركة بفيلمي "طيور الظلام، سارق الفرح". 

- وشارك في العام التالي بمسلسل "الوتد"، لتتوالى أعماله منذ منتصف التسعينيات ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، ومن أبرز أعماله "سهر الليالي، زهايمر، دهشة".

- نال جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "خلطة فوزية" من المهرجان الدولي الثالث لفيلم "المرأة بسلا".