رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

أيمن فراج رئيسا لقسم النبات والميكروبيولوجي بكلية علوم أزهر القاهرة

أصدر فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارا بندب الدكتور أيمن فراج الأستاذ بقسم النبات والميكروبيولوجي، بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، رئيسا للقسم.


وتدرج فراج في التعليم الأزهري، حتى تخرج من كلية العلوم بنين الأزهر وعين معيدًا بها عام 1991، ثم مدرسا مساعدا 1996، ثم مدرسا في 2000، ثم أستاذا مساعدا عام 2005، حتى حصل على درجة الأستاذية عام  2011، وهي أعلى درجة علمية.


وأشرف الدكتور أيمن، على ما يزيد عن خمسون رسالة علمية بين ماجستير ودكتوراه، وكذلك شارك في تحكيم العشرات من الرسائل العلمية في العديد من الجامعات المصرية، ونشر ما يزيد عن 50 بحث علمي دولي ومحلي، كما حضر العديد من المؤتمرات العلمية الدولية والمحلية.


كما اختير ضمن لجنة النشر في العديد من المجلات العلمية الدولية، منها: المجلة الدولية الأمريكية للعلوم البيولوجية والهندسة الوراثية، والمجلة الدولية للعلوم البيئية، والمجلة الدولية للبيولوجي. 


ويشارك "فراج"، ضمن لجنة التحكيم في عدد من المجلات العلمية، منها: "مجلة الصيدلة المصرية، المجلة الدولية للعلوم الزراعية، مجلة الحبوب والزيوت البذرية، المجلة الأفريقية لأبحاث الميكروبيولوجي، مجلة العلوم الطبية، المجلة الدولية للعلوم البيولوجية والابتكار، والمجلة المصرية للبيولوجيا التجريبية". 

جدير بالذكر أن كلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة برئاسة الدكتور محمد الشربيني، عميد الكلية، من الكليات الحاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، خلال فترة عمادة الدكتور حسن سراج، عميد الكلية السابق.