وفاء عامر: ”أحمد العوضي مش مغرور وكل اللي بيتقال عليه مش صحيح” لأول مرة.. وفاء عامر ترد على منتقدي فيديو حملة إفطار الصائمين رئيس النواب يحيل 23 اقتراح برغبة للحكومة لتنفيذ التوصيات الواردة بها وافق مجلس النواب على اتفاق المنحة المقدمة من البنك الدولي لتحسين إدارة النفايات النواب يوافق على استضافة مصر مركز التغيرات المناخية التابع للاتحاد الإفريقي أكثر من 9 ملايين دولار.. النواب يوافق على منحة جديدة لمواجهة النفايات الإلكترونية النائب عمرو القطامي: عايزين نعرف الحكومة صرفت منحة الـ200 مليون دولار الخاصة بالاتبعاثات في إيه؟ السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ترامب ينفي تورط أمريكا في انفجار صاروخ إيراني قبل إطلاقه

انفجار صاروخ إيراني
انفجار صاروخ إيراني

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن تكون الولايات المتحدة متورطة أو ضالعة بأي شكل من الأشكال في الخلل الذي حدث خلال إطلاق صاروخ إيراني يحمل قمرا صناعيا أمس في إيران. 

وقال ترامب إنه يتمنى حظًا سعيدًا لإيران في تحديد ما حدث في موقع إطلاق الصواريخ، والكشف عن الخطا. 

قال مسئول إيراني إن صاروخا إيرانيا انفجر على منصة الإطلاق في مركز الإمام الخميني الفضائي في شمال إيران قبل إطلاقه يوم الخميس.

وكان من المقرر إطلاق الصاروخ رغم التحذيرات الأمريكية لإيران لتجنب مثل هذه الأنشطة.

وقال المسئول الإيراني لرويترز أمس بعدما طلب عدم نشر اسمه "كان بسبب بعض المشكلات الفنية وانفجر لكن علماءنا الشبان يعملون على إصلاح المشكلة" ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وتخشى الولايات المتحدة أن تستخدم إيران التكنولوجيا البالستية بعيدة المدى، المستخدمة في وضع الأقمار الصناعية في المدار، في إطلاق رؤوس حربية نووية.

وتنفي طهران اتهام الولايات المتحدة بأن هذا النشاط غطاء لتطوير صواريخ باليستية. وأظهرت صور الأقمار الصناعية التي نشرتها شركة بلانيت لابز عمودا من الدخان الأسود يتصاعد فوق منصة الإطلاق.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي إن محاولة إيرانية لإطلاق قمر صناعي فشلت في يناير.

وكان جهرمي قال إن إيران ستطلق ثلاثة أقمار صناعية في المدار بحلول مارس رغم الضغط الأمريكي لكبح برنامجها للصواريخ الباليستية.

وفي منتصف أغسطس، قال إن إيران تستعد لإطلاق قمر صناعي للاتصالات محلي الصنع. وأطلقت إيران أول أقمارها الصناعية (أمل) في 2009 وأطلقت أيضا قمرها (رصد) في المدار في يونيو 2011. وقالت إيران في 2012 إنها وضعت قمرها الصناعي الثالث محلي الصنع (وعد) في المدار بنجاح.