رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
فن

إيناس عبدالدايم: معرض «نجيب محفوظ» خطوة لحفظ ذاكرة رموز قوة مصر الناعمة

وزيرة الثقافة تفتتح معرض بعنوان نجيب محفوظ
وزيرة الثقافة تفتتح معرض بعنوان نجيب محفوظ

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، معرضًا بعنوان "نجيب محفوظ.. بختم النسر" الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بمتحف أديب نوبل في تكية أبو الدهب بحضور الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس القطاع والكاتب يوسف القعيد الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون وعدد من محبي الراحل ويستمر حتى ٨ سبتمبر.

من جانبها ثمنت وزير الثقافة فكرة المعرض مؤكدة أنه يمثل خطوة مهمة في حفظ ذاكرة رموز قوة مصر الناعمة وتظهر للجمهور جزء من حياة المبدعين غير معلوم للكثيرين.

أعد المعرض الكاتب الصحفي طارق الطاهر ويحتوي أكثر من 70 وثيقة من الوثائق الحكومية التي تحمل ختم النسر والمأخوذة من كتاب ختم النسر لطارق الطاهرعن حياته بدءاَ من شهادة إتمام المرحلة الإبتدائية ويظهر فيها توقيع "محفوظ" باللغتين العربية والأجنبية، وكذلك شهاداته في المراحل الدراسية المختلفة حتي حصوله علي ليسانس الآداب من الجامعة المصرية ، بالإضافة إلي المستندات الوظيفية الخاصة بالراحل الكبير منها: القرارات الوزارية بتقلده رئاسة مؤسسة السينما، اقرارات الذمة المالية، القرار الوزارى بضمه لمجلس إدارة جامعة الثقافة الحرة (الجامعة الشعبية)، بالإضافة إلى العديد من أوراقه الخاصة مثل: كشف الممتلكات ، تقارير العمل السرية ، والقرارات التي تخص فترة توليه للرقابة علي المصنفات الفنية وأهم القرارات التي اتخذها.

عبد الدايم المعرض ذاكرة رموز مصر

استطلاع الرأي

192