ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة وزارة الداخلية تكثف جهودها لمواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ضبط 1320 عبوة سجائر دون مستندات بحوزة تاجر أدخنة بالأقصر تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلماني يخاطب رئيس النواب لعقد جلسة عاجلة حول وفاة الطفل ياسين

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بخطاب للدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، للموفقة علي عقد جلسة عاجلة بلجنة الإدراة المحلية بشأن وفاة الطفل ياسين في بالوعة صرف صحي.

 

وقال "فؤاد" إنه لا يخفي عليكم واقعة وفاة الطفل ياسين عماد المتداولة إعلاميًا منذ أسبوع، والذي فقدناه ضحية الإهمال والاستهتار غارقًا في بالوعة صرف صحي بعمق تجاوز 8 أمتار أمام نادي الطالبية بحي العمرانية.

 

وأشار إلى أنه في هذا الصدد تقدم العديد من النواب الأسبوع الماضي بعدد من الأدوات الرقابية بشأن تلك الواقعة وتكرارها كطلبات إحاطة للنائب إيهاب منصور، والنائب عمرو أبو اليزيد، والنائب فرج عامر، والنائبة ايناس عبد الحليم، وغيرهم من الأدوات الرقابية بشأن أزمة وفاة المواطنين والأطفال غرقا في الصرف الصحي واستمرار الأمر دون محاولات جدية لمواجهته.

 

وأضاف أنه رغم وجود توصية صادرة العام الماضي من مجلس النواب بناء علي جلسة عقدت بلجنة الإدارة المحلية علي أثر حادثي السويس وقنا، إلا أننا لم نجد أي تحركات حقيقية في إطار أيا من تلك التوصيات، وفي إطار ذلك والتواصل مع لجنة الإدارة المحلية والتي أبدت مرونتها في عقد جلسة عاجلة باللجنة في هذا الشأن حال موافقة سيادتك.

 

وأكد أنه في إطار تحقيقات النيابة العامة لإقامة المسئولية الجنائية علينا نحن نواب الشعب أن نتحمل المسئولية السياسية ونتخذ خطواتنا لمواجهة تلك الأزمة.

 

وطالب "فؤاد" الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، بالموافقة علي عقد جلسة عاجلة بلجنة الإدارة المحلية بشأن تلك الأزمة وبحث أسباب تقاعس الحكومة عن تنفيذ تلك التوصيات وما يستجد من مناقشة في إطار الحد من ظاهرة وفيات البلاعات.