إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

سؤال برلماني عن إجراءات حماية التلاميذ من الأمراض المعدية

 المهندسة إيمان خضر
المهندسة إيمان خضر

 توجهت المهندسة إيمان خضر،عضو مجلس النواب، بسؤال إلى رئيس البرلمان موجه إلى  وزيرة الصحة والسكان، بشأن خطة الوزارة وإجراءات الوقاية من الأمراض المعدية بين طلاب المدارس، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

 وقالت "خضر"، في سؤالها، إن الأمراض الأكثر شيوعاً فى موسم المدارس، والتى يحتمل تكرار العدوى بها، هى الأمراض التي تنتقل من خلال الجهاز التنفسى مثل: "الأنفلونزا والنكاف والحصبة وغيرها"، أو التي تنتقل من خلال الطعام والشراب، والتي قد تتسبب فى حدوث النزلات المعوية والتسممات الغذائية وفيروس الالتهاب الكبدي من النوع ( أ )، أو أمراض أخرى مثل التهاب ملتحمة العين والجديرى المائى وغيرها من الأمراض المعدية الأخرى.

وأردفت "خضر"، كان لزاماً على الوزارة وضع خطة لمكافحة تلك الأمراض والحد منها على مستوى المنشآت التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى إعداد شروط ومعايير صحية للبيئة التى يجب توافرها بالمنشآت التعليمية.

ولفتت إلى أن الخطة يجب أن تتضمن تقديم التطعيمات لطلاب السن المدرسي، وأن تشمل تنفيذ نظام الترصد للاكتشاف المبكر لأي حالات مشتبه فيها وإبلاغها للمستوى الأعلى، وعمل التقصيات اللازمة للحالات.