رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

رفع فيلم «Avengers : Endgame» من دور العرض بعد تحقيقه 2 مليار و800 مليون دولار

انتهى رسميًا عرض فيلم Avengers : Endgame في دور العرض حول العالم، بعد أن طرح يوم 26 أبريل الماضى، وحقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 2 مليارو796 مليون دولار، والتي أنقسمت بين 858 مليون دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ومليارو937 مليون دولار حول العالم.

ويعد الفيلم هورابع وأخرأجزاء سلسلة الأكشن والخيال العالمى، ووصلت تكلفته لـ 356 مليون دولار أمريكى، وكانت قد طرحت شركة والت ديزنى نسخة معدلة من العمل بعد حوالى  شهرين من طرحه، والتي أحتوت على مشهد جديد.

تدور أحداث الجزء الأخير من السلسلة الشهيرة عن مواصلة "Avengers" وحلفائهم حماية العالم من تهديدات كبيرة التى تجسدت بظهور "ثانوس"، الطاغية الجديد القادم من الظلال الكونية يبث الخوف فى المجرات، وهدفه هو جمع الأحجار الـ6 اللانهائية ليبلغ قوة لا محدودة، ما يضع الجميع أمام معركة فاصلة يتوقف عليها مصير اﻷرض، واختفاء عدد كبير منهم.

والفيلم من بطولة روبرت داونى جونيور وكريس هيمزورث وسكارلت جوهانسون وآخرين فى دور أبطال خارقين يحاربون الشرير ثانوس الذى يلعب دوره جوش برولين، والفيلم هو ذروة قصة سُردت على مدى 22 من أفلام استديوهات مارفل على مدى عشر سنوات.