رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«فارم فريتس» تضخ 40 مليون دولار استثمارات جديدة بالسوق المصرية

كشف أحمد صديق، مدير عام شركة فارم فريتش مصر والعضو المنتدب للشركة، عن ضخ استثمارات بقيمة 40 مليون دولار في مصنعها الجديد الذي يتم افتتاحه اليوم بالعاشر من رمضان.

 

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة، اليوم الثلاثاء، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الشركة تحتفل العام الجاري بمرور 30 عامًا على تواجدها في السوق المصري من خلال استثمارات تقدر بنحو 100 مليون دولار.

 

وأضاف "صديق" أن المصنع الجديد يزيد الطاقة الإنتاجية للشركة بنحو 50% بما يقدر بنحو 50 ألف طن من البطاطس نصف المصنعة ، بما يزيد احتياجات الشركة من البطاطس الطازجة لنحو 300 ألف طن سنويًا.

 

وأشار أن "فارم فريتس" تعد أولى الشركات التي أدخلت تكنولوجيا زراعة البطاطس في الصحراء وباستخدام ميكنة الزراعة بتقنية عالية، لافتًا إلى احتياجات الشركة لإنتاج 100 ألف طن من البطاطس المصنعة نحو 220 ألف طن بطاطس من مزارعها المنتشرة في عدد مناطق داخل مصر منها شرق العوينات والنوبارية بشراكة مع بعض المزارعين بمساحات تصل لنحو 17 الف فدان. ولفت صديق إلى أن الشركة تقوم بالتصدير إلى أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وبعض الدول الأوروبية بالإضافة إلى اليابان وشرق آسيا.

 

ونوه أن استراتيجية الشركة للتوسع ترتكز على محورين رئيسيين وهما السوق المصري والسوق العالمي، وذلك من خلال التعرف على احتياجات الأسواق التي تتعامل معها وتقديم منتجات جديدة تعمل على تلبية تلك الاحتياجات بأعلى معايير الجودة. وذكر صديق أن شركة فارم فريتس الهولندية قدمت الدعم سواء التكنولوجي أو المالي للشركة المصرية بما ساهم في تخطى العديد من التحديات التي واجهت الشركة في مصر مثل انظمه الري والكهرباء وقلة خبرة الايدي العاملة.

 

 

ونوه أن الشركة لديها حصة سوقية كبيرة داخل السوق المصري خاصة وأنها من ابتدأت فكرة البطاطس المصنعة نصف المقلية في مصر، ثم دخلت بعض الشركات بحصص قليلة.

 

وأكد أن الشركة تعطي أولوية كبيرة للجودة سواء على مستوى الزراعة والانتاج بهدف الحفاظ على البيئة، وذلك عبر العمل على رفع مستوى التعليم والتدريب للعاملين في الشركة والذي يبلغ عددهم نحو 900 موظف و 15 ألف عامل مباشر وغير مباشرة.