تشيلي أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

عادات يومية خطيرة تعجل بظهور التجاعيد

تنفق السيدات أموالا طائلة لإخفاء علامات التقدم السن والتجاعيد، ولكن ما لا تعلمه السيدات سواء تحب الخطوط الخاصة بها أو تكرهها، فكل التجاعيد على الوجه موجودة لسبب ما.

ويقول خبراء الجلد ناتاليا روبنسون والدكتور عامر خان، إن العادات اليومية تترك كل يوم علامات بالجسم، من السهل معرفة سببها، إليك هذه العادات والعلامات التي تسببها.

النوم على جهة واحدة
بكل تأكيد النوم على مدار 8 ساعات مفيد جدًا للبشرة ويمنحها كل ما تريده لإعادة إصلاحها، ولكن إذا وجدت أن أحد جوانب وجهك أكثر تجاعيدًا من الجانب الآخر، فقد يرجع ذلك إلى عاداتك في النوم.

وتكشف ناتاليا: "الاستلقاء على وسادة لعدة ساعات على نفس الجانب من وجهك يمكن أن يؤدي إلى نقص في إمدادات الدم ونقص تدفق الليمفاوية"، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تشوه دائم للكولاجين ويسمح بتجاعيد التجاعيد بسهولة أكبر على الجانب المصاب من وجهك.

الخدين
إذا كانت بشرتك جافة ومليئة بخطوط رفيعة على جانبي وجهك، فهذه علامة تدل على أن بشرتك قد تنقصها الرطوبة بسبب الجفاف.

فإذا كنت ترى خطوط الجفاف على وجهك، فهي ليست بالضرورة دائمة، فيقول الدكتور خان: "إنها ليست تجاعيد حقيقية بمجرد ترطيب الجلد ، يجب أن تختفي الخطوط".

الفم
أما عن التجاعيد التي تظهر حول الفم حتى الأنف، فهي ترشدك لأوقات ابتسامتك وسعادتك التي مررت بها، يقول الدكتور خان: "تظهر خطوط الضحك في التجاعيد من الأنف إلى الفم ، بسبب حركة الابتسام والضحك المتكررة".

"على الرغم من أن بعض الأشخاص لديهم خطوط ضحك بارزة ، إلا أن آخرين من نفس العمر قد لا يكون لديهم أي شيء - لكن هذا لا يعني أنهم لم يشاركوا نفس المستوى من السعادة.

"هناك عوامل مثل نوع البشرة ولونها تحدد كم من المحتمل أن تبدأ في وقت مبكر في رؤية خطوط الضحك."

الشفاه
نعلم جميعًا أن التدخين يمثل أضرار للجسم، إذا كنت تعتقد أنك تهرب من التدخين لسنوات قليلة، فقم بإلقاء نظرة فاحصة على وجهك.
يحذر ناتاليا: "التدخين يخلق تكوينًا جذريًا ضار لخلايا الجلد والكولاجين والجهاز اللمفاوي الذي يمكن أن يسبب الجلد لتبدو باهتة".

العين
تعتبر التجاعيد التي تظهر في نهاية العين من أول التجاعيد التي تبدأ في الظهور على سطح الجلد، ولكن معدل تعمقها يتأثر بشدة بأضرار أشعة الشمس. 


يحذر الدكتور خان: "على الرغم من أن الشمس يمكن أن تكون جيدة بالنسبة لنا ، فإن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يضعف خلايا الجلد والأوعية الدموية، ينتج عن هذا الضرر الخطوط والتجاعيد وكذلك كسر الشعيرات الدموية والتصبغ.


الحاجب
يقول الدكتور خان: "الإجهاد والقلق يزيد من إنتاج هرمون الكورتيزول ، الذي يحط الكولاجين ، مما يؤدي إلى تشكيل الخطوط والتجاعيد."

الذقن والجبهة
كما يؤثر القلق بشكل كبير على البشرة وتشكل تجاعيد عميقة حول الذقن.

جفن العين
بينما يمكنك تغيير نظامك الغذائي في أي مرحلة من حياتك في محاولة لقيادة نمط حياة أكثر صحة ، من الصعب التستر على نظام غذائي بمجرد ارتفاع نسبة السكر.
تقول ناتاليا: "الكثير من السكر يجعل الغدد لدينا تعمل بجدية أكبر ، مما قد يؤدي إلى مشاكل واضحة في الجلد".

عندما نستهلك السكر ، تمر أجسامنا "بالجليك" حيث يتم إنتاج مركبات سامة تتلف الإيلاستين والكولاجين وحتى الحمض النوويK فقد تكون علامات التلف المفرط للسكر ملحوظة حول العينين في شكل دوائر داكنة والتجاعيد تحت العين.