تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى للتلاعب بأسعار الخبز ضبط سيدة بالغربية تدير كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب الكشف على مليون و688 ألف شاب وفتاة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج موضوع خطبة الجمعة اليوم بمساجد الأوقاف.. تعرف عليه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يمطر شباك أسوان بخمسة أهداف مقابل هدف

 الأهلي
الأهلي

 

أمطر الأهلي شباك مضيفه أسوان بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم، ستاد أسوان ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز.

الشوط الأول بدأ الأهلي اللقاء باحثًا عن الهدف الأول المُبكر حيث انطلق علي معلول من الناحية اليسرى ليمرر كرة عرضية لكن مسعد عوض حارس أسوان أمسك بالكرة.

وفي الدقيقة السابعة حصل محمد مجدي "قفشة" على ركلة حرة من الناحية اليمنى لينفذها داخل منطقة الجزاء وتمر بين قدمي حمدي فتحي وتصل إلى جونيور أجاي الذي وضع الكرة داخل الشباك معلنًا الهدف الأول للأهلي في اللقاء. بعد الهدف الأول للأهلي استمر الفريق الأحمر في الضغط على دفاع أصحاب الأرض، ليسدد محمد مجدي "قفشة" كرة قوية ترتطم بالسنجهاوي وتتحول لركلة ركنية، بينما لم تظهر أي خطورة حقيقية للفريق لأبناء مجدي عبد العاطي.

وفي الدقيقة ١٨ طالب لاعبو الأهلي بالحصول علي ركلة حرة مباشرة علي حدود منطقة الجزاء بعدما لمس مدافع أسوان الكرة بيده، لكن حكم اللقاء محمد الحنفي أاشار باستمرار اللعب لتصل الكرة الي رمضان صبحي ليسددها لكن خارج المرمي. وفي الدقيقة ٢٠ أنقذ مسعد عوض حارس أسوان الكرة قبل أن تصل إلى حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء.

ومع توالي الهجمات سدد حمدي فتحي الكرة قوية من خارج منقطة الجزاء في الدقيقة 25 تصدى لها مسعد عوض لترتد إلى جونيور أجاي الذي سددها ليتصدى لها حارس أسوان مرة أخرى وترتطم بالقائم الأيمن، وتصل إلى حسين الشحات ليضعها داخل الشباك مسجلًا الهدف الثاني للمارد الأحمر في اللقاء. عقب الهدف الثاني للأهلي انطلق محمد الصباحي لاعب أسوان من الناحية اليسرى ليمرر الكرة إلى أحمد عامر داخل منطقة الجزاء لكن حمدي فتحي أبعد الكرة وأفسد هجمات أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 33 طالب رمضان صبحي لاعب الأهلي حكم اللقاء محمد الحنفي إشهار بطاقة صفراء لحسن طارق لاعب أسوان بعد تدخله العنيف على قدمه لكن الحنفي لم ينصت لطلبات جناح الفريق الأحمر. وسدد محمد الصباحي في الدقيقة 38 قذيفة قوية بقدمه اليسرى لكنها ابتعدت عن مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي، ليمسك الشناوي بعدها بالكرة العرضية لمحمد طارق أبو العز، ثم يطلق أحمد عبد الظاهر تسديدة قوية لكن الشناوي تصدى لها ببراعة. ومرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول لينتهي بتقدم الأهلي بهدفين نظيفين لجونيور أجاي وحسين الشحات. الشوط الثاني مع بداية الشوط الثاني دفع مجدي عبد العاطي مدرب أسوان بمحمد الصغيري بدلًا من قلب الدفاع عبد الله السنجهاوي وذلك في محاولة منه لتنشيط خط الوسط.

وفي الدقيقة 47 مرر حسين الشحات الكرة رائعة إلى محمد مجدي "قفشة" الذي انفرد بمسعد عوض ليسدد الكرة ولكن حارس أسوان يتصدى للكرة ببراعة ليحافظ على شباكه من تلقي الهدف الثالث.

ومرر حمدي فتحي الكرة بينية إلى جونيور أجاي لكن إبراهيم القاضي نجح في قطع الكرة قبل أن تصل للمهاجم النيجيري. ومع حلول الدقيقة 51 انطلق محمد الصباحي لاعب أسوان من الناحية اليمنى ليراوغ محمد هاني لكن تسديدته ارتطمت بمدافع الأهلي، وتصل سهلة إلى محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر، ليجري مجدي عبد العاطي التغيير الثاني لأصحاب الأرض بخروج حسن طارق وإشراك أوميد أكروي لزيادة الفاعلية الهجومية.

بدأ فريق أسوان في السيطرة على مجريات اللقاء حيث أبعد ياسر إبراهيم الكرة قبل أن تصل إلى محمد الصباحي المتواجد على حدود منطقة جزاء الفريق الأحمر.

وفي الدقيقة 59 نجح حمدي فتحي في إحراز الهدف الثالث للأهلي بضربة رأسية رائعة بعدما تلقى كرة عرضية من ركلة ركنية من الناحية اليسرى من تنفيذ زميله محمد مجدي "قفشة". وفي الدقيقة 63 ألقى مجدي عبد العاطي مدرب أسوان بأخر أوراقه بإشراك الحسيني سمير بدلًا من المصاب محمد طارق أبو العز.

وحصل محمد مجدي "قفشة" لاعب الأهلي في الدقيقة 64 على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من محمد سمير داخل منقطة الجزاء، ليجري رينيه فايلر التغيير الأول للفريق الأحمر بإشراك صلاح محسن بدلًا من جونيور أجاي، ليسجل "قفشة" الهدف الرابع للمارد الأحمر في الدقيقة 65 من عمر اللقاء. بعد هدف الأهلي الرابع رد فريق أسوان سريعًا حيث مرر البديل الحسيني سمير الكرة لزميله أوميد أوكري الذي وضعها داخل الشباك محرزًا الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 67.

وأشرك فايلر وليد سليمان في الدقيقة 69 بدلًا من حسين الشحات في التغيير الثاني للأهلي، ليحصل أوميد أوكري على ركلة حرة مباشرة من أمام منطقة جزاء محمد الشناوي سددها محمد الصباحي لكن حارس الفريق الأحمر أنقذها ببراعة وحولها إلى ركلة ركنية. وفي الدقيقة 74 مرر محمد هاني الكرة عرضية من الناحية اليمنى إلى محمد مجدي "قفشة" المتواجد وحيدًا داخل منطقة الجزاء لكن رأسيته ابتعدت قليلًا عن مرمى مسعد عوض حارس أسوان وتضيع فرصة إحراز فرصة هداف محقق للأهلي. ومع حلول الدقيقة 80 اضطر عمرو السولية إلى مغادرة ملعب المباراة متأثرًا بالإصابة بعد تدخل مدافع أسوان، ليحل زميله وليد أزارو بديلًا له في أخر تغييرات الأهلي.

وفي الدقيقة 86 مرر علي معلول الكرة إلى رمضان صبحي الذي راوغ مدافع أسوان ويسدد الكرة لترتطم بمدافع أصحاب الأرض وتسكن شباك مسعد عوض مُحرزًا الهدف الخامس للأهلي.

ومرت الدقائق القليلة المتبقية من اللقاء لينتهي بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط محتلًا صدارة الدوري، بينما تجمد رصيد أسوان عند نقطة وحيدة في المركز السادس عشر.