الزمان
تنسيق الجامعات 2026.. بدء تسجيل رغبات المرحلة الثانية غدًا ولمدة 5 أيام زلزال قوي يهز غرب كولومبيا.. 132 قتيلًا و570 مصابًا وانهيار 86 مبنى الداخلية تكشف حقيقة فيديو طفل حديث الولادة.. متهم أعاد نشر مقطع قديم لتحقيق أرباح الأمن يكشف حقيقة فيديو مشاجرة أمام شقة فتاة في أكتوبر بسبب خلافات الميراث وزيرا التضامن والعمل يوجهان بصرف المساعدات لأسر ضحايا حادث الإسماعيلية العدل تُوقّع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب وزير الداخلية الباكستاني يصل طهران لبحث الوساطة بين إيران وأمريكا.. ومفاوضات مضيق هرمز تتواصل وزيرة الإسكان تُصدر 6 قرارات لإزالة مخالفات بناء بمدينتي السادات وسوهاج الجديدة والساحل الشمالي الغربي رئيس الوزراء يفتتح أول مقر إقليمي نموذجي لجهاز حماية المستهلك بطنطا خطوط المحمول الوهمية.. ماذا تفعل إذا وجدت رقما مسجلا باسمك دون علمك؟ وزير الصحة يتابع تداعيات حادث انقلاب سيارة ربع نقل بمحافظة الإسماعيلية مصرع 15 عاملًا وإصابة 29 في تصادم سيارتي نقل بوصلة الدواويس بالإسماعيلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

تناول الأطفال الأغذية الغنية بالجلوتين تزيد الإصابة بالاضطرابات الهضمية

كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول الأطفال في السنوات المبكرة كميات كبيرة من الأغذية الغنية بالجلوتين مثل المكرونة والخبز والمخبوزات تزيد احتمالات الإصابة بالاضطرابات الهضمية في السنوات التالية.

وكشفت الدراسة التي نشرتها دورية جاما، أن الإفراط في تناول هذه الأنواع من الأغذية يزيد احتمالات الإصابة بالاضطرابات الهضمية بنسبة 61 في المائة.

وأوضحت أن 6600 من المواليد الجدد في الولايات المتحدة وفنلندا وألمانيا والسويد خضعوا للدراسة خلال الفترة من عامي 2004 و2010 وظلوا تحت المتابعة كل ستة أشهر لمعرفة مستوى الجلوتين في كل منهم وتأثير ذلك على صحتهم.

واكتشف الباحثون أن نسبة 20 في المائة من هؤلاء الأطفال أي 1216 أصيبوا باضطرابات هضمية أرجعت لزيادة نسبة مادة الجلوتين في أجسامهم.

click here click here click here nawy nawy nawy