رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مرأة و طفل

«المرأة العنيدة» الأكثر فشلًا في الزواج

تستطيع المرأة أن تحتل المراكز الأولى بجدارة، وبعيدًا كل البعد عن أن المرأة هي الأم والأخت والصديقة ولا تكتمل الحياة بدون وجودها وحنانها وحبها الذي يعتبر سر السعادة في الحياة، إلا أن هناك بعض النساء قد يعانين من الفشل.


فالمرأة العنيدة تفسد بعندها مكونات الخلطة التي تحدثنا عنها، وتحتل المراتب الأولى في قائمة أفشل النساء في العلاقات سواء كانت عاطفية أو اجتماعية، وعادة ما تفقد ذكاءها العاطفي ومرونتها في التعاملات، لذا هي الأكثر فشلًا في الزواج.


وفي الفترة الأخيرة تزايدت هذه النوعية من النساء اللاتي يتسمن بالعند والمكابرة في مجتمعاتنا، وساءت العلاقات وتزايدت نسبة الطلاق والانفصال، فقد قال رسولنا الكريم: إن "خير متاع الدنيا الزوجة الصالحة".
ومن صفات المرأه العنيدة والتي قد تؤدي بعندها الي انهاء العلاقه انها قد تكون:

أنانية فتدخل عادة في شد وجذب مع زوجها، وفي الأغلب تخسر أمام عند زوجها، فالأزواج عادة ما يكونون أكثر عندًا أمام المرأة العنيدة، ويلينون أمام المرأة الخاضعة حيث تظن المرأة العنيدة أنها ستفوز إذا وقفت أمام العاصفة، وهذا غير صحيح لأنها بكل الأحوال ستخسر قلب من يحبها


وقد مدح الرسول الكريم المرأة التي تحتوي زوجها بلين وحكمة وأوصى بالتمسك بها فالمرأة العنيدة تدمر نفسها قبل غيرها وتعيش حياة كلها ندم وحسرات ووجع، و تخسر المرأة العنيدة عادة علاقاتها العاطفية والأسرية والاجتماعية.

موضوعات متعلقة