رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«مدبولي» يلتقي زعيم الأقلية الجمهورية بـ «العلاقات الخارجية» بمجلس النواب الأمريكي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مايكل ماكول، زعيم الأقلية الجمهورية بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وحضر اللقاء السفير ياسر رضا، سفير مصر في واشنطن.

 

وعرض رئيس الوزراء التطورات الاقتصادية في مصر على مدار الفترة الماضية، وما حققته مصر من إنجازات على صعيد تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل، نجح في تحقيق المستهدف منه، وأصبح نموذجًا يحتذي في التطبيق الأمثل لبرامج الإصلاح الاقتصادي.

 

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة عملت على توفير أقصى قدر من الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجاً، من خلال برامج دعم نقدي، وسلعي، وإسكان اجتماعي، وغيرها من البرامج.

 

من جانبه أشاد "ماكول" بما حققته مصر من نجاح على الصعيد الاقتصادي، وتساءل عن تطورات الحرب على الإرهاب، وما تقوم به مصر من جهود فى هذا الشأن، فاستعرض رئيس الوزراء الجهود التى تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الجماعات المتطرفة، وما تحقق على مدار السنوات الماضية من نجاح فى دحر الإرهاب.

 

وعقّب ماكول بأنه يعتبر نفسه من الأصدقاء الداعمين لمصر، ولدورها الإقليمى المهم، وسوف يستمر فى دعم مصر فى الكونجرس، مشيرًا فى هذا الصدد إلى الزيارات التى قام بها إلى مصر من قبل، ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى وما لمسه من رؤية وقيادة يتمتع بها الرئيس، مؤكداً أن مصر ستظل شريكًا محورياً لا غنى عنه للولايات المتحدة.

موضوعات متعلقة