رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع يناقش إطلاق قافلة طبية مُشتركة لإحدى دول حوض النيل

عقد المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، برئاسة الدكتور مصطفى رفعت القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري بحضور عدد من رؤساء الجامعات، ونواب رؤساء الجامعات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

وأكد الدكتور مصطفى رفعت، أهمية تعزيز التعاون بين أمانة المجلس والجامعات المصرية؛ فيما يخدم تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وخدمة المجتمع والعمل على تنمية البيئة.

وخلال الاجتماع، استعرض المجلس تقريرًا حول دور الجامعات المصرية في المشروع القومي لمحو الأمية، حيث ساهمت الجامعات في محو أمية ما يقرب من مليون مواطن، منذ تكليف الجامعات بهذا الملف عام 2019، وهو ما يعُد إنجازًا كبيرًا للجامعات المصرية، وذلك في إطار الخدمة المُجتمعية التي تقوم بها الجامعات تجاه المجتمع المُحيط بها.

وناقش المجلس الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بالجامعات المصرية، ومساندة دور الرائدات الريفيات.

كما ناقش المجلس مقترحًا بشأن إطلاق قافلة طبية مُشتركة لإحدى دول حوض النيل، كما ناقش المجلس معايير مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة خلال عام 2023.

وناقش المجلس أبضًا تنظيم الجامعات فعاليات مُشتركة على مستوى جامعات كل إقليم من أقاليم الجمهورية؛ لتناول التحديات التى تواجه الأقاليم فيما يتعلق بملف التغيرات المناخية.