جوله صباحية لمحافظ الغربية لمتابعة استعدادات المركز التكنولوجي لاستقبال طلبات التصالح وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان بيان عاجل للنائب عمرو درويش أمام البرلمان بشأن تقاعس الحكومة عن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح ضبط 4425 عبوة بسكويت وسلع غذائية منتهية الصلاحية داخل إحدى شركات الأغذية تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة من 12 حتى 18 مارس الجاري المحافظ يهنئ تعليم الغربية لحصول المدارس على ثلاثة مراكز في مسابقة المكتبات النموذجية تقليل فاتورة الاستيراد.. البرلمان يقر 3تشريعات جديدة للبحث عن البترول أكاديمية الفنون تحتفل بالسعر الكريم وتقيم معرضا للتراث .بيان عاجل للنائب إيهاب منصور بشأن تأخر لائحة مخالفات البناء تنظيم 7 ورش عمل استفاد منها 54 طالبا وطالبة خلال زيارة مدرسة الإمام محمد عبده الرسمية بشبراخيت «مش لوغاريتمات هى».. رئيس النواب يسأل الحكومة عن سر تأخر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح رئيس البرلمان: «النائب عمرو درويش لم يُخطئ»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

أيمن يونس فى حواره لـ«الزمان»: جيل الزمالك الحالى «متدلع» ومطالب بالفوز بـ4 بطولات

أيمن يونس
أيمن يونس

ميتشو عشوائى ويحتاج إلى التعلم من طارق يحيى

الجيل الملكى الحالى «متدلع» ومطالب بالفوز بـ4 بطولات

لا توجد مصلحة لأحد فى تأجيل مباريات الدورى

يعتبر أيمن يونس، نجم نادى الزمالك ومنتخب مصر السابق، من أهم محللى كرة القدم على الساحة فى الوقت الحالى، حيث يتمتع بفكر رائع ورؤية مميزة، بكافة أمور المستطيل الأخضر.

وأجرت جريدة «الزمان» حوارًا مع أيمن يونس؛ من أجل الحديث عن العديد من الأمور الفنية الهامة، التى يعد أبرزها استعداد الزمالك لمباراة جينراسيون السنغالى، وتأجيل مباراة القمة أمام غريمه الأهلى، والمستوى المتواضع للزمالك مع المدرب الصربى ميتشو.

فى البداية.. حدثنا عن توقعاتك للزمالك فى دورى أبطال أفريقيا فى حال فوزه على جينراسيون؟

الزمالك لديه لاعبون من طراز رفيع، وفى حالة تخطى عقبة جينراسيون، يمكنه الذهاب بعيدًا والتتويج بالبطولة الأفريقية، كما فاجأنا فى الموسم الماضى وتوج بالكونفدرالية الأفريقية، وكان فى آخر المجموعة، والجميع يعلم أن كرة القدم ليس بها حسابات، وسنرى فى المستقبل القريب، وتوقعى أن الزمالك سيتمكن من التأهل للبطولة وتحقيق نتائج رائعة.

ورغم تصريحات مدرب فريق جينراسيون بأنه قادر على الفوز على الزمالك فى القاهرة والتأهل لدور المجموعات بدورى الأبطال، إلا أنه فعليًا الزمالك أقوى ولديه من الدوافع ما يجعله يفوز بفارق أهداف كبير على النادى السنغالى فى القاهرة، ويجب على لاعبى الزمالك أن يردوا فى الملعب وأن يأخذوا احتياطاتهم.

ما الاستفادة التى من الممكن أن يحصلها الزمالك والأهلى من تأجيل القمة؟

لا توجد أى استفادة على الإطلاق للناديين من تأجيل المباراة، فالزمالك يريد أن يتخطى عقبة الأهلى مبكرًا، فى حالة الفوز، حتى يتفرغ لمباراة جينراسيون السنغالى، كذلك الأهلى يريد أن يعبر الزمالك حتى يتقدم فى جدول الدورى بدون مؤجلات، وكما قال اتحاد الكرة، أن التأجيل جاء لدواعٍ أمنية فلا يمكن الاعتراض على هذا الأمر.

والزمالك حاليًا لديه المقدرة للتفوق على الأهلى بعكس ما يقول ويتوقع الكثير من الرياضيين، فلدينا لاعبون مميزون، ولا يوجد مشاكل فى الزمالك من أى نوع على الإطلاق، ولم يكن التأجيل حلًا لأى أحد، فالجميع يقبل القرعة والتوقيتات.

كيف يستفيد ميتشو من قدرات اللاعبين فى ظل التغييرات العشوائية التى يجريها؟

أولًا: ميتشو عليه مراجعة نفسه، والإطلاع بعناية على قدرات اللاعبين، وينبغى عليه العودة إلى أول ثلاث مباريات خاضها مع الفريق، إضافة إلى المباراة الأخيرة لطارق يحيى.

ومن خلال المراجعة سيعلم كيفية بناء الفريق بطريقة صحيحة، بعيدًا عن العشوائية فى الاختيار والتبديلات.

ثانيًا: عملية استبدال اللاعبين أفقدته القدرة على إدارة المباراة بالشكل الصحيح، فـ«مقلب الروتيشن» مجرد مقالب غير مفيدة، يقول بها الناس الذين لا يفهمون.

فيجب على ميتشو أن يستعيد الانسجام الذى كان عليه الفريق، ولو استعاد تركيبة الفريق فى أول أيامه سيفوز على أى فريق مهما كانت قوته، سواء محليًا أو قاريًا.

كيف يتم ترويض اللاعبين وجعلهم ناضجين وقادرين على تحمل المسئولية؟

فى الحقيقة سواء اتفقنا أو اختلفنا، فإن الجيل الحالى لنادى الزمالك «متدلعين»، على عكس جيلنا الذى كانت مكافأة فوزه تؤجل لعام كامل بسبب العجز المادى، ولكن الجيل الحالى تأتيه المكافأة فورًا، ناهيك عن المرتبات الضخمة التى يأخذها اللاعبون نظير التعاقد معهم.

مجلس الإدارة عليه الضغط عليهم حتى يخرجوا أفضل ما لديهم، سواء فى البطولات المحلية أو القارية، إضافة إلى توقيع العقوبات على اللاعبين فى حالة الخطأ وعدم الالتزام داخل الملعب وفى التدريبات.

مجلس الإدارة حاليًا عندما يتأخر فى أجور اللاعبين يشعر بالذنب، إضافة إلى الدعم الذى يلقاه اللاعبون من جماهير النادى، عبر السوشيال ميديا، فالجيل الحالى للزمالك متميز جدًا، ويجب أن يثبت أنه متميز فى الدورى والبطولات الأفريقية، وبصراحة الجيل الحالى «ملوش حجة».

توقعاتك للنادى الذى سيحصد بطولة الدورى هذا الموسم؟

مسابقة الدورى فى أسابيعها الأولى، والجدول ما يزال طويلًا وممتلئًا، ورغم تصدر النادى الأهلى للجدول إلا أن الكثير من الأحداث ستحدث، والزمالك قادر على حصد اللقب، ولكن يحتاج إلى التركيز واللعب والتنظيم الجيد، والجيل الحالى قادر بسهولة على أن يحصد أى بطولة ليس فقط بطولة الدورى العام.

الجيل الحالى مطالب بالفوز بثلاث أو أربع بطولات على الأقل، وفى كل موسم بطولة أو اثنين.

برأيك من هو أفضل لاعب فى الزمالك حاليًا؟

نحن لدينا أفضل اللاعبين فى مصر ومميزين فعلا، وأنا الرجل الذى أشاهده دائمًا وأرى أنه رقم واحد فى الزمالك هو طارق حامد، والذى أشكره على موسم رائع بكل المقاييس، طارق حامد كان رجلًا فى جميع المباريات التى شارك بها دون شك.

رأيك فى تصنيف اللجنة الخماسية كأهلاوى وزملكاوى؟

هذا كلام غير منطقى، اللجنة متكافئة ومتوازنة، والقواعد والوائح واضحة وتسرى على جميع الأندية فى الدورى الممتاز، وليس الزمالك أفضل من الأهلى أو من أى نادٍ آخر، ومن يقول أن الزمالك مسنود من اتحاد الكرة فهو واهم، والأهلى كذلك ليس له علاقة باتحاد الكرة، فقد تم اختياره من جانب وزارة الشباب والرياضة بمنتهى الحيادية والمسئولية.