رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

رجال الأمن وسط الأمطار لتيسير الحركة المرورية

غرفة تعمل كخلية نحل إدارتا المرور بالقاهرة والجيزة علي إنهاء حالة الارتباك، التي حدثت منذ ظهر اليوم؛ بسبب سقوط الأمطار على عدة مناطق أبرزها شرق القاهرة.

وتقوم الإدارة العامة للمرور، بقيادة اللواء هاني جرجس، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، واللواء علاء متولي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور؛ تكثيف انتشار سيارات الإغاثة السريعة على كافة الطرق السريعة والرئيسية؛ لمواجهة أي أعطال طارئة للسيارات، وتناشد قائدي السيارات باتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، خاصة على الطرق السريعة والصحراوية، مؤكدة ضرورة التزام قائد السيارة بتخفيض السرعة، نظرًا لنقص معامل الاحتكاك مع إطارات السيارة، والتحكم في عجلة القيادة جيدًا؛ لأن سطح الطريق قد يكون زلقا كما تناشد قائدي السيارات بمضاعفة مسافة الآمان مع السيارات الأخرى حتى يتمكنوا من التوقف بأمان، وكذلك تفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على الفرامل لعدم انزلاق السيارة في أي اتجاه بسبب الأمطار على الطرق السريعة.

وتعد مناطق شرق القاهرة أكثر المناطق المتضررة والأعلى كثافة مرورية، ورصدت متابعة اللواء عمرو البيلي، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، واللواء مؤمن سعيد، مدير مرور قطاع شرق القاهرة، حالة الشلل التي أصابت مناطق مصر الجديدة، مدينة نصر، النزهة، بعد تراكم مياه الأمطار بها، بالإضافة إلي متابعة الحالة بمناطق شرق القاهرة المتبقية القاهرة الجديدة، السلام والنهضة، المرج، عين شمس، المطرية، بدر والشروق.

وتعكف منذ بداية سقوط الأمطار قوات الدفاع المدني ورجال مرور القاهرة علي استيعاب الأزمة بالشوارع ونشر سيارات شفط المياه لسحب كميات المياه وأوناش المرور لرفع السيارات التي أغرقتها المياه.


وفي الجيزة، رصدت غرفة عمليات المرور هدوء الحالة إلى حد ما، حيث انتشرت الكثافات المرورية بعدة طرق ومحاور دون تراكمات للمياه.

ورصدت الغرفة بإشراف اللواء محمود عبدالرازق، مدير إدارة مرور الجيزة، كثافات وتكدسات المتجهة من الجيزة إلى القاهرة، بينما تسير حركة المتجه إلى الجيزة في سلاسة إلى حد ما مع السير البطيء منعا لوقوع حوادث، بينما رصدت كاميرات المراقبة والدوريات الأمنية المنتشرة بالشوارع سير الحركة ببطء على الطريق الدائري ومحور 26 يوليو ووصلة المريوطية.

وتتولى إدارات المرور، بعملية ربط فيما بينها لمتابعة الأحداث والمستجدات، وتوفير الدعم لكل إدارة حيث تقوم غرفة مرور الجيزة بعملية ربط مع غرفة مرور القاهرة، ويربط بينهما المرور المركزي، علاوة على التنسيق مع الأجهزة الإدارية بكل محافظة.