رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الشهاوي: حروب الجيل الرابع تعني «دمر نفسك بنفسك»

قال اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان إن حروب الجيل الرابع هي أحدث الحروب في الوقت الحالي، وتستهدف احتلال العقول وليس البلد. وأشار اللواء الشهاوي خلال ندوة انتصارات أكتوبر والأمن القومي" ، اليوم الخميس ،أن حرب الجيل الرابع تسير بمفهوم" دمر نفسك بنفسك" وليست كالحروب التقليدية.

وأفاد بأن مصر تواجهة حرب ضد الشائعات التي تنتشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا على ضرورة مجابهة الشائعة فور انتشارها من خلال بيانات صحيحة وشفافة صادرة عن المتحدثين الرسميين.

وأضاف مستشار كلية القادة والأركان أن حرب الجيل الأول كانت باستخدام السيوف وكانت تسمي بحروب الشجعان، أما حرب الجيل الثاني بدأت مع اختراع المواد المتفجرة والمسدسات والبنادق، أما حروب الجيل الثالث تضمنت الأسلحة بكافة انواعها بما فيها القنبلة النووية.

وفي سياق متصل، أكد أحمد ناقد مدير مركز النيل للإعلام ، ومدير الندوة أن الرئيس السيسي يراهن على وعي الشباب والشعب المصري، وأنهم لن ينساقوا وراء الشائعات المغرضة والتحريضات، مشيرا إلى أن الدولة وضعت استراتيجية لمجابهة الحرب السيبرانية على مواقع التواصل.

وأوضح ناقد في مجمل حديثه أن هناك كتائب موجهة لتحريض الشعب، وأنها تستخدم الحرب النفسية وأفتعال الشائعات، داعيا الشباب إلي عدم التسرع ومشاركة الأخبار والمنشورات إلا بعد تحري مصدرها والتأكد منها.

الجدير بالإشارة أن ندوة "انتصارات أكتوبر والأمن القومي"، منظمة من قبل مركز النيل للإعلام بالقاهرة التابع للهيئة العامة الإستعلامات بالتنسيق مع مكتبة القاهرة الكبري بالزمالك، تأتي بمناسبة الذكرى الـ46 عامًا على حرب أكتوبر المجيدة. الجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي فى إطار التوعية الثقافية للتعريف بالتاريخ المصرى وانتصاراته فى حرب أكتوبر المجيدة