رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

المالية: الانتهاء من تعديل قانون الموازنة العامة للدولة

 النائبة سيلفيا نبيل
النائبة سيلفيا نبيل

قال محمد السبكي، رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة، إن وزارة المالية انتهت من تعديل قانون الموازنة العامة للدولة، ليعكس فلسفة البرامج والأداء، ومن المتوقع إرساله للبرلمان قريبا.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية للبرامج والأداء برئاسة النائبة سيلفيا نبيل، اليوم الأربعاء، لاستلام مصفوفة البرامج ومصفوفة المؤشرات والمسئوليات موزعة علي الوزارات وصولا للبرامج الفرعية طبقا لاستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وذلك فى حضور ممثلي وزارتي المالية والتخطيط.

 

وأيد السبكي حديث النائبة سليفيا نبيل عن أهمية العمل علي جودة نظام "البرامج والأداء" وتطبيقها في موازنة العام المالي الجديد.

 

وبدورها أكدت النائبة سيلفيا نبيل، رئيس اللجنة، أهمية تطوير منظومة البرامج والأداء، وأنها لن تتسلم أي نماذج تحمل أخطاء العام الماضي، متابعة :البرلمان والحكومة متفقين علي تنفيذ منظومة البرامج والأداء منذ 4 سنوات، ولو قلنا كل شيء صعب، لن نفعل شيء، وإذا لم نتلاشي الأخطاء السابقة فذلك يعني أننا لا نتعلم منها.

 

وأضافت نبيل، أن هناك مشروعات هامة في برنامج الحكومة لم يتم الصرف عليها، وهو ما يعني أن صغار الموظفين في الجهات غير مطلعين على رؤية التطوير الخاصة بالدولة، بالإضافة إلي أن هناك اعتمادات ليس لها برامج.

 

وشددت رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنة البرامج والأداء، على ضرورة تطوير مهارات كافة الموظفين ليتمكنوا من المساهمة في تطوير مصر، مؤكدة حرص البرلمان علي الوصول إلى جودة منظومة "البرامج والأداء" وتطويرها وعدم الوقوف عند حد المرحلة الأولى.

 

واستطردت رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنة البرامج والأداء، موجهها حديثها للحكومة :" مش هينفع نستمر فى تقديرات غير حقيقية على أرض الواقع"

موضوعات متعلقة