رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني: توجيهات السيسي بحصر أسر الشهداء تؤكد أن مصر لن تنسى أبدا أبنائها



قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بإجراء حصر دقيق لكل شهداء مصر في الحروب السابقة، بداية من عام 1948م ، لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات صندوق تكريم الشهداء، يعكس اهتمام القيادة السياسية بأسر الشهداء وتوفير حياة كريمة لهم .
وثمن النائب علاء عابد ، تكليف الرئيس السيسى للحكومة بصرف حافز مادى استثنائى لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق ، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، وتعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية .

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات ، أن الرئيس السيسي أول رئيس يهتم بحصر أسر الشهداء ، ويقدر الدور العظيم الذي قدموه لخدمة تراب بلدهم ، وأيضا بذلوه من تضحيات في سبيل الوطن وهو رد الجميل لهذه الأسر التى لم تبخل بتقديم أبنائها في سبيل الحفاظ على الوطن .

وأوضح النائب علاء عابد ، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، تؤكد أن مصر لن تنسى أبدا أبناءها الشهداء وهم دائما في قلب وعقل القيادة السياسية ، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرب أروع مثال يحتذى به فى الوفاء والتقدير لابناء مصر المخلصين الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن .

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم مع اللواء السيد الغالي رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء، واللواء أحمد الأشعل المدير التنفيذي للصندوق".
وقد وجه الرئيس بقيام الصندوق بحصر دقيق لكل شهداء مصر في الحروب السابقة بدايةً من عام ١٩٤٨ لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، وذلك تقديراً من الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخاً لقيم الوفاء لأسرهم.

موضوعات متعلقة