رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

حسام صلاح يطرح الأفيش النهائي لمسرحيته «عبد الموجود ع الداون لوود»

 الأفيش النهائي لمسرحية ”عبد الموجود ع الداون لوود”
الأفيش النهائي لمسرحية ”عبد الموجود ع الداون لوود”

طرح المخرج حسام الدين صلاح الأفيش النهائي لمسرحيته الجديدة "عبد الموجود ع الداون لوود" والتي يستعد لعرضها خلال أسابيع قليلة على مسرح رومانس حيث يجري حاليا البروفات النهائية على قدم وساق.

المسرحية تأليف أيمن العوضي وبطولة مروى اللبنانية و علاء مرسي وأحمد سلامة والمطرب سمسم شهاب وبرلنتي فؤاد والماسة والفنانة منى السعيد ديكور أحمد عبد العزيز والألحان صالح ابو الدهب والاستعراضات لهشام المقدم وياسر ياني، تصميم أفيش محمود دياب، إنتاج شركة جيباره.

تدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي استعراضي تناقش خلالها ما أصاب المجتمع من خلل في السلوك العام وتغييب السمات الأصلية خاصة في الأحياء الشعبية وأسباب ذلك وارتباطه باستخدام التطور التكنولوجي بشكل سيء خاصة الهواتف المحمولة وأجهزة الكومبيوتر.

وأوضح المخرج حسام الدين صلاح ان المسرحية تتخللها عدة استعراضات، أما الموضوع فهو مرتبط بشكل وثيق بما يواجهه المجتمع حاليا ومنها حروب الجيل الرابع التي تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد والتشكيك في مؤسساتها الوطنية الكبرى من خلال وسائل الاتصال الحديثة ونشر الشائعات وتحطيم ثقة الناس في بعضها وقياداتها.

وأشار إلى أن مواجهة مثل هذه الظواهر يتطلب زيادة جرعات الوعي والتنوير لمجتمعنا وذلك بتكاتف القوى الناعمة وهي الفنون بأنواعها مع الاعلام المستنير الهادف.